+A
A-

انطلاق مسابقات الطائرة والجمباز والدراجات بالأولمبياد المدرسي اليوم

تنطلق اليوم (السبت) مسابقات الأولمبياد المدرسي الخامس الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة التربية والتعليم لغاية 22 مارس الجاري، وذلك عبر 3 مسابقات مختلفة.

على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بالرفاع، تقام منافسات الكرة الطائرة التي ستلعب على مدار يوم واحد فقط، بدءا من الساعة 9 صباحا، حيث وزعت الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات، إذ ضمت الأولى: بني جمرة a، المحرق a، النصر a، الدير a وCREATIVE، أما المجموعة الثانية فضمت:بني جمرة b، المحرق b، النصر b، الدير b، وضمت المجموعة الثالثة: داركليب c، التضامن c، عالي c، وALMAALY c، في حين أن المجموعة الرابعة تضم فرق: التضامنc، عالي d، داركليب d، MODERN KNOWLEDGE d.

وبحسب نظام المنافسات، فإن كل مجموعة ستلعب بنظام نصف الدوري، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي سيقام بنظام إخراج المغلوب، ثم وصولا لنصف النهائي ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وتقام المباريات من شوط واحد عبر 15 نقطة.

وعلى صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع، تقام منافسات الجمباز أيضا التي تستمر يوما واحدا فقط.

وتبدأ منافسات الجمباز عند 11 صباحا، عبر فئة (7-9 سنوات للبنات) ثم فئة (10-12 سنة للبنات)، ثم فئة (7-9 سنوات للبنين) وأخيرا (10-12 سنة للبنين)، في حين سيكون الحفل الختامي عند 1.15 ظهرا.

كما ستنطلق اليوم منافسات الدراجات الهوائية، التي ستقام قرب حلبة البحرين الدولية بالصخير، وستقام المسابقة لفئة الفردي العام على أن تنطلق عند 8 صباحا للمرحلة الابتدائية للبنين والبنات، حيث ستكون مسافة 5 كم للبنات و 7 كم للبنين، في حين تنطلق عند 9.30 صباحا منافسات المرحلة الإعدادية بواقع 7 كم للبنات و 10 كم للبنين.

وبحسب نظام المسابقة، فإن نقاط اللاعبين المشاركين في كل سباق تحتسب كالآتي: يحصل صاحب المركز الأول على 12 نقطة، المركز الثاني 10 نقاط، المركز الثالث 8 نقاط، المركز الرابع 6 نقاط، المركز الخامس 5 نقاط، المركز السادس 4 نقاط، المركز السابع 3 نقاط، والمركز الثامن نقطتان فقط.

الجبن يشارك في الافتتاح

شارك اللاعب حمزة أحمد الجبن في مراسم افتتاح الأولمبياد المدرسي الخامس، والذي أقيم يوم أمس الأول على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، تحت رعاية وحضور ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وحمزة أحمد الجبن هو أحد لاعبي فريق المحرق لكرة القدم، كما سبق له تمثيل منتخباتنا الوطنية في مختلف فئاتها العمرية، ويعد حمزة الجبن من اللاعبين المميزين أكاديميا ورياضيا، وجاءت مشاركته في كونه طالبا بمدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين.

وشارك حمزة في حمل شعلة الأولمبياد المدرسي الخامس، إذ قام بتسليمها لراعي حفل الافتتاح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ أعلن سموه بعدها عن الانطلاقة الرسمية للأولمبياد في نسخته الخامسة.

حياة بنت عبدالعزيز: يثري الحركة الرياضية

أشادت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، ببرنامج الأولمبياد المدرسي الذي يعكس الرؤية الثاقبة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز أن الأولمبياد المدرسي يثري الحركة الرياضية بالمواهب والخامات الواعدة بمختلف الألعاب الرياضية ويساهم في رفد الأندية والاتحادات بأفضل اللاعبين في سن مبكرة وهو ما يتلاقى من أهداف جميع الاتحادات الوطنية في البحث عن المواهب والعمل على صقلها وتطويرها.

كما أكدت أن الأولمبياد المدرسي يتماشى مع أهداف اللجنة الأولمبية الدولية في أهمية زرع مبادئ الفكر الأولمبي لدى الناشئة وتنمية وعيهم الرياضي وتعزيز القيم الأولمبية في نفوسهم مثل الصداقة والاحترام والتنافس الشريف والتعارف والكثير من القيم الأخرى التي يغرسها الحدث بداخلهم مما يساهم في خلق جيل واع وذي ثقافة رياضية عالية.