+A
A-

الجولة السادسة لدوري فئات الطاولة اليوم

تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة السادسة لدوري الأشبال والناشئين لكرة الطاولة على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة بالرفاع.

وستقام 5 مواجهات في دوري الأشبال، حيث ستنطلق المباريات في تمام الساعة الخامسة مساءً، إذ سيلتقي باربار مع سار في مواجهة قوية، وسيلعب توبلي مع البحرين، والبديع مع سماهيج، وعالي مع البسيتين.

ومن المنتظر أن تشهد مباريات الجولة السادسة لدوري الأشبال إثارة وندية خصوصاً مع اقتراب انتهاء الموسم، إذ سيتبقى بعد مباريات اليوم 3 جولات على النهاية، وازدادت الإثارة في الجولات الماضية بعد تقديم الفرق مستويات بارزة.

وستقام مباريات دوري الناشئين عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم السبت، إذ سيلعب سار مع توبلي في مواجهة حامية وقوية وتفوح منها رائحة الإثارة والندية، وسيلعب البحرين مع الحالة، والبديع مع البسيتين، وسيلتقي سماهيج مع باربار، وعالي مع الاتفاق.

وشهدت مباريات الجولة الخامسة لدوري الناشئين منافسات قوية بين الفرق المشاركة، ومن المتوقع أن تكون الجولة السادسة اليوم مثيرة وستخرج بمستويات عالية خصوصاً أن الفرق لديها خامات مميزة من اللاعبين.

 

المحرق والحد

جاء الشوط الأول دون المتوقع بين الطرفين، إذ غلب عليه الأداء السلبي دون وجود العديد من الفرص المحققة للتهديف على مرمى الحارسين سيد محمد جعفر في المحرق وعباس أحمد في الحد.

وانتظر الجميع حتى الدقيقة (21)، والتي شهدت أولى الفرص، بعدما توغل لاعب المحرق يسارا ولعب كرة عرضية وصلت للخالي من الرقابة عيسى موسى، والذي سدد كرة قوية مباشرة، إلا أنها وجدت تدخل الحارس والدفاع الحداوي دون أن تجد موقعا في الشباك.

وحاول محترف الحد يمينا وسدد كرة بيساره، إلا أنها اعتلت مرمى المحرق (33).

وكاد لاعب المحرق عبدالله عبدو أن يفتتح مجال التسجيل لفريقه، إذ سدد كرة قوية من خارج المنطقة تألق في إبعادها الحارس الحداوي حاميا مرماه من هدف محقق (35).

الشوط الثاني

 

لم يختلف حال الشوط الثاني كثيرا عن الأول، خصوصا مع ندرة الفرص بشكل واضح.

وأشرك مدرب المحرق سلمان شريدة المحترف الليبي محمد صولة بداية الشوط مكان الشاب عبدالله الحايكي، في حين أشرك مدرب الحد محمد المقلة اللاعب عيسى مصبح مكان موسى ناري.

وكاد المحترف النيجيري للحد دايو أن يسجل هدف السبق لفريقه، بعد أن توغل مخترقا الدفاع وسدد كرة قوية جاورت القائم الأيسر لمرمى سيد محمد جعفر الذي وقف دون أي حراك (47).

وشارك المحرقاويان جمال راشد وعبدالله يوسف مكان مهدي عبداللطيف وعيسى موسى، في حين شارك الحداويان عبدالله عبدالمجيد وأحمد الختال مكان عبدالرحمن محمد و؛ بهدف تنشيط الجانب الأمامي.

ولعب جمال راشد ركلة ركنية وصلت للمدافع الأيسر المتقدم وليد الحيام، لكنه سدد كرة أرضية جاورت القائم الأيمن مفوتا على فريقه فرصة التقدم (80).

وحصل المحرق على مراده بعد أن كثف الضغط على المرمى الحداوي، إذ لعب جمال راشد كرة أمامية للحيام الذي توغل داخل المنطقة وهيأ الكرة لصولة، إذ راوغ صولة المدافع الحداوي وسدد كرة قوية بيمينه سكنت شباك الحارس عباس أحمد قبل 3 دقائق من النهاية وسط فرحة محرقاوية كبيرة في الملعب والمدرجات (87).

وبذل البديل عبدالله يوسف مجهودا فرديا رائعا، قبل أن يسدد كرة قوية من مسافة بعيدة تألق في إبعادها الحارس عباس أحمد (90).

حاول الحد العودة لكن دون أن يتمكن من ذلك بعد أن أحكم المحرق إغلاق المنافذ؛ ليظفر الفريق الأحمر بفوز ثمين ومهم.

 

أدار اللقاء طاقم تحكيم

وليد محمود، وعاونه نواف شاهين وسيد جلال محفوظ، والحكم الرابع علي السماهيجي.

 

الرفاع الشرقي والرفاع

 

جاءت انطلاقة المباراة جيدة المستوى، مع أفضلية للرفاع في النصف الأول.

كاد الرفاعي اليافع محمد مرهون أن يفتح مجال التسجيل لفريقه بعد أن سدد كرة يسارا، لكن حارس الرفاع الشرقي إبراهيم لطف الله كان في المكان والموعد المناسبين؛ لالتقاط الكرة (14).

ورد الشرقي سريعا عبر تسديدة للمهاجم سامي الحسيني، إلا أن كرته القوية لامست القائم الأيمن لمرمى الحارس الرفاعي عبدالله الكعبي قبل أن تذهب خارج الملعب (15). واستطاع الرفاع تسجيل الهدف الأول، بعدما لعب راشد الحوطي كرة عرضية لم يستطع مدافع الشرقي ليث هاشم اللحاق بها؛ لتصل إلى المدافع الرفاعي الأيمن عمر دعيج، والذي لعب كرة عرضية تابعها كميل الأسود بيمينه في الشباك الشرقاوية (20). وكاد محترف الشرقي أوروك أن يدرك التعادل لفريقه، إلا أن كرته اليمينية جاورت القائم الأيمن (28). وسدد لاعب الرفاع الشرقي عبدالله الزايد كرة من ركلة ثابتة، إلا أن حارس السماوي الكعبي أبعد الكرة من على خط المرمى بتألق كبير (42).

الشوط الثاني

وأشرك مدرب الرفاع الشرقي عيسى السعدون اللاعب فيصل بودهوم مكان سامي الحسيني الذي خرج متأثرا بإصابته على ما يبدو.

وكاد الزايد أن يسجل التعادل لفريقه، إلا أن كرته جاورت القائم الأيمن (52).

وسنحت الفرصة للاعب الشرقي البديل عباس الساري أن يسجل من أول لمسة له، إلا أنه لم يحسن التعامل مع الكرة داخل المنطقة بعد أن سددها قوية عاليا خارج الملعب (62).

وبعد هجمة مرتدة بذل فيها لاعب الرفاع عبدالله مبارك مجهودا رائعا، سدد على إثرها كرة يسارية أرضية سكنت يسار الحارس لطف الله معلنا تقدم السماوي بهدف ثان (63).

واستطاع الرفاع الشرقي تقليص النتيجة بعدما وصلت الكرة للمحترف أوروك داخل المنطقة ليسدد كرة بيمينه سكنت يسار الحارس الرفاعي (74).

وطالب الشرقاويون باحتساب ركلة جزاء للاعبهم البديل علي العنزي بعد سقوطه داخل المنطقة، إلا أن الحكم عبدالله قاسم أعلن استمرار اللعب (78).

ولم تفلح محاولات الشرقي عن أي جديد، وظن الجميع أن اللقاء يتجه في نهايته لمصلحة الرفاع ومع احتساب الحكم لأربع دقائق كوقت بديل.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب كبدل للضائع، خطف محترف الشرقي سليمان تاندا هدف التعادل لفريقه وسط فرحة كبيرة.

 

أدار اللقاء طاقم تحكيم

عبدالله قاسم، وعاونه محمد جعفر وصلاح جناحي، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.