+A
A-

مراسلون لـ “البلاد”: شركات النظافة أخطرتنا بالاستغناء عن خدماتنا هذا الشهر

شكا عدد من المراسلين البحرينيين العاملين بالمدارس بوزارة التربية والتعليم عبر “البلاد” بأنهم تلقوا اتصالات من شركاتهم تخطرهم بالاستغناء عن خدماتهم في المدارس الحكومية، بعدما أرسلت وزارة التربية والتعليم رسالة إلى شركات التنظيف الخاصة تقضي بتقليص أعداد العمالة والمراسلين بجميع المدارس إلى 3 عمال فقط. وبينوا أنهم كانوا يعملون تحت مظلة الشركات الخاصة التابعة لوزارة التربية والتعليم لأكثر من 5 سنوات، لكنهم هذا الشهر لم يستلموا رواتبهم.

وأردفوا: لدى مراجعتنا الوزارة بررت عدم تحملها مسؤولية صرف رواتبهم، وأن الشركة الخاصة للتنظيفات هي المعنية بذلك.

وأوضح المراسلون بان قرار الوزارة بتخفيض عدد العمال والمراسلين بواقع لا يتجاوز 3 عمال نظافة لكل مدرسة في الشهور مارس، أبريل، مايو ويونيو المقبل لا يتناسب مع حجم طاقم المدرسة بأكملها، إذ إن بعض المدارس توجد فيها أعداد طلابية كبيرة.  وقالوا “إن التعميم المرسل إلى شركات التنظيف عن تقليص أعداد العمالة والمراسلين بشركات التنظيف جاء بناءً على رغبة من وزارة التربية والتعليم، وأن الشركات تفاجأوا بالرسالة الواردة منهم”.

ولفتوا إلى أن رواتبهم لا تتعدى 220 دينارا في الشهر، وأن وظيفتهم كمراسلين في الوزارة هم كحلقة وصل بين الطاقم الإداري والمعلمين في المدرسة.

وأعرب المراسلون عن استيائهم الشديد من تسريحهم من أعمالهم بالمدارس، لافتين إلى أن الشركات الخاصة ستستغني عن خدماتهم كليًا.

 

ميزانية

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت تعميمًا يقضي بتقليص أعداد العمالة والمراسلين بشركات التنظيف لجميع المدارس إلى 3 عمال فقط لكل مدرسة في الشهور مارس وأبريل ومايو 2018، و2 عمال نظافة لشهر يونيو 2018، وفق الحاجة وبحسب ظروف الميزانية الراهنة.