+A
A-

اتحاد السلة يقيم ورشة خاصة عن الإحصاء والمعلومات

أقام الاتحاد البحريني لكرة السلة ورشة خاصة لأعضاء لجنة الإحصاء وعدد من طلبة جامعة البحرين تحت قيادة مساعد المدير العام للإحصاء وعملية تأهيل اللاعبين بالاتحاد الآسيوي لكرة السلة معروف مولود ضمن البرامج المتواصلة التي يحرص على إقامتها اتحاد السلة من أجل تطوير كوادره والرقي بهم. وأكد الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار أن مولود معروف قدم ورشة على مدار يومين متتاليين في مقر الاتحاد بمشاركة أعضاء لجنة الإحصاء، مضيفا أنه تم توجيه دعوة لطلبة جامعة البحرين ضمن الشراكة التي أعلن عنها مسبقا رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة مع الجامعة.

وأشار عبدالإله عبدالغفار إلى ان الورشة شملت على عدد من المفاهيم اللازمة وبعض الفنيات والأساليب المثلى للإحصاء وجرد المعلومات في مباريات كرة السلة، حيث كانت الورشة إيجابية وذات طابع فني متميز استفاد منه جميع المشاركين.

ولفت عبدالغفار إلى أن مثل هذه الورش التي يحرص على إقامتها اتحاد السلة تهدف إلى صقل الكفاءات البشرية المحلية وجعلها أكثر تميزا في إطار الخطط والبرامج المعتمدة، إذ يضع الاتحاد في نصب عينيه أهمية الرقي بالكوادر البحرينية من أجل أن يكون عطائها مستمر وأكثر حيوية وتميز، مشيرا إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة لديه توجه لمنح رخص خاصة للأشخاص الذين يعملون في الإحصاء؛ وأن مثل هذه الورش تنصب نحو الهدف.

وأضاف: “لقد كانت ورشة إيجابية قدم فيها معروف مولود عصارة خبراته في هذا المجال، وكان تفاعل المشاركين لافتا، ونأمل أن يترجم المشاركون في الورشة المكاسب في صالح تطوير السلة البحرينية والرياضة عموما”.

بدوره أشاد مولود معروف بالسياسة التي ينتهجها الاتحاد البحريني لكرة السلة؛ خصوصا فيما يتعلق بالإحصاء، مشيرا إلى أن مملكة البحرين تعد الدولة الثانية آسيويا بعد الفلبين في استخدام فنون الإحصاء ورصد المعلومات.

وقال معروف إن الاتحاد الآسيوي يتابع الخطوات الإيجابية للاتحاد البحريني في استخدام هذه الخطط وسياسة التطوير في ظل قيادة الرئيس الشاب سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، مشيدا في الوقت نفسه بما يضمه تطبيق الاتحاد من معلومات مهمة وما يضيفه للمتابع والمهتم في هذا الجانب، لافتا إلى أن التطبيق يعد خطوة جبارة في ظل التطور التكنولوجي والتوجه الإلكتروني بالمجتمع. وأكد مولود أن المشاركين الذين تخرجوا من الورشة أصبحوا معتمدين من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، وإن هذه الورش تعد بمثابة الرخصة في استخدام آلية الإحصاء وجمع المعلومات.