+A
A-

النجمة بالأمل الأخير يواجه رغبة المحرق الثأرية

تفتتح مساء اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة الـ25 وقبل الأخيرة من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة بإقامة لقاءين.

ففي تمام الساعة السادسة مساءً، يلتقي فريقي المحرق والنجمة في المباراة الأولى، فيما ستجمع المباراة الثانية فريقي المنامة والنويدرات في الساعة 7:45 مساءً.

وستقام المباراتان كما جرت العادة على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل مباريات الجولة يوم غدٍ الخميس بلقاءي الرفاع ومدينة عيسى، الحالة وسترة، على أن تختتم المواجهات في اليوم التالي عبر مباراتي الحد وسماهيج، الأهلي والبحرين.

وسيغيب عن مجريات هذه الجولة فريق الاتحاد لخضوعه إلى الراحة الإجبارية وفق نظام المسابقة.

وتبرز المواجهة الأولى في افتتاح الجولة، إذ يسعى المحرق الذي ضمن التأهل مع الستة الكبار، لتحقيق فوز جديد يستعد به للانقضاض على المركز الثاني المؤهل المباشر لمنافسات المربع الذهبي وتجنب مرحلة الـ”بلآي أوف”.

في المقابل، فإن النجمة يسعى لتكرار انتصاره على المحرق بعد أن هزمه في لقاءات القسم الأول، والتمسك بالأمل الأخير في المنافسة على المركز السادس، إذ ان الخسارة ستقصيه من المنافسة نهائيًا.

ويمتلك المحرق 39 نقطة في المركز الثالث، فيما يمتلك النجمة 35 نقطة في المركز السابع.

حظوظ النجمة في المنافسة على التأهل ليست في يده بالكامل، إذ يحتاج للفوز في لقاءيه المتبقيين مع خسارة واحدة لفريق الحالة من أصل مباراتين، أو الفوز في أحد اللقاءين وخسارة الحالة كلتا مباراتيه.

المنامة والنويدرات

وفي المباراة الثانية، يسعى حامل اللقب فريق المنامة لتعزيز صدارته لترتيب الدور التمهيدي، فيما يتطلع النويدرات لتحقيق فوز معنوي في ختام لقاءاته بالمرحلة الأولى للدوري.

المنامة ضمن صدارة المرحلة التمهيدية رسميًا وتأهل بشكل مباشر إلى المربع الذهبي، فيما ضمن النويدرات التأهل لمرحلة تصفيات المربع في المركز الرابع، وبالتالي فإنه سيواجه الفريق صاحب المركز الخامس في المرحلة المقبلة.

ويمتلك المنامة 43 نقطة في صدارة الترتيب، فيما يمتلك النويدرات 39 نقطة في المركز الرابع.