+A
A-

المنامة يستعرض قوته في سلة النجمة بدوري زين

استعرض حامل اللقب فريق المنامة قوته الضاربة، وحقق فوزًا عريضًا مزق به شباك سلة النجمة، بنتيجة قوامها (101/56)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة 21 من الدور التمهيدي لدوري زين.

المنامة سيطر سيطرة تامة على مجريات وأشواط المباراة التي فاز فيها بالنتائج الآتية: 27/19، 32/14، 16/13 و26/10.

ولعب المنامة بشكل جماعي مستميت منذ البداية وتناوب على تسجيل نقاطه الـ59 التي تقدم بها في الشوط الأول 8 لاعبين، وبلغت نسبة تسجيله 55 % مقابل 29 % للنجمة التي اعتمد فيها بشكل كبير على نقاط الأميركي كيو وعباس جوادي.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين وأخذ المنامة الأفضلية منتصف الربع الأول بتقدمه 11/8.

وحافظ النجمة على هدوئه واستطاع تعديل النتيجة بثلاثية عباس جوادي 17/17، غير أن المنامة استعاد تقدمه سريعًا وأنهى الربع الأول متقدمًا بنتيجة 28/19.

وضرب المنامة بقوة بداية الربع الثاني التي أخذ فيها رفع الفارق حتى وصل إلى 14 نقطة، وسط صيام نجماوي عن التسجيل لـ4 دقائق، قبل أن يتدخل مدربه بالوقت المستقطع، غير أن المنامة واصل هجومه الضارب وحسم الشوط الأول بفارق 26 نقطة وبنتيجة 59/33.

وفي الربع الثالث، حاول النجمة العودة للمباراة وتقليص الفارق وسجل 4 نقاط متتالية 37/59، رد عليها المنامة بـ4 مماثلة أعاد بها فارق النتيجة لما هو عليه 63/37، قبل أن ينهي الفترة متقدمًا بـ75/46.

ولم يأت الربع الأخير بجديد يذكر، إذ واصل المنامة هوايته في التسجيل من مختلف المواضع وحسم المباراة لمصلحته بنتيجة

فوز النويدرات

وفي المباراة الأولى، حقق النويدرات فوزا سهلا على حساب سماهيج بنتيجة (76/51)، في لقاء لم يواجه فيه الفائز صعوبة تذكر.

النويدرات حافظ بهذا الفوز على موقعه في المركز الخامس على جدول الترتيب، رافعًا رصيده إلى 34 نقطة بـ14 انتصار و6 هزائم، فيما بقي سماهيج متذيلا للترتيب العام بتلقيه الخسارة الـ19 من أصل 19 مباراة، وبات رصيده إلى 19 نقطة.

وسيطر النويدرات على مجريات المباراة، وفاز في الأشواط الثلاثة الأولى بالنتائج الآتية: 20/18، 20/8 و18/7، قبل أن يتعادل الفريقان في الربع الأخير 18/18.

مباريات اليوم

تقام اليوم (الثلاثاء) مباراتان في إطار الجولة 21، يلتقي في المباراة الأولى الأهلي صاحب المركز الثاني مع الرفاع صاحب المركز الخامس عند الساعة 6 مساء، تليها مباشرة مباراة بين الاتحاد الثامن والبحرين التاسع عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

في اللقاء الأول، يتطلع الأهلي جاهدا إلى مواصلة مشوار الانتصارات في منافسات الدوري والمضي قدمًا نحو حسم المركز الثاني المؤهل المباشر للمربع الذهبي.

في الجانب الآخر فإن فريق الرفاع يأمل الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية والتشبث بالمركز الخامس الذي يحتله برصيد 30 نقطة.

وفي اللقاء الثاني، يسعى الاتحاد لاستعادة الانتصارات سريعًا للبقاء في دائرة المنافسة على المركز السادس المؤهل لمرحلة تصفيات المربع الذهبي.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو قادم من خسارة في الجولة السابقة أمام الأهلي، بعد تقديمه مستوى فنيا ضعيفا، وهو يأمل تجاوز وضعه السيئ على حساب فريق البحرين.