+A
A-

“إيمريس” تُصدِّر 45 ألف طن من إنتاجها للأسواق الخارجية

كشف الرئيس الفخري لمجموعة استثمارات الزياني، خالد الزياني- والمساهم الرئيسي في شركة “إيمريس” لصهر المعادن- “أن شركة (إيمريس) تُصدِّر 45 ألف طن سنوياً من (الكواشط) منتجات أكسيد الألمنيوم الأبيض إلى أسواق دولية خارج البحرين”.

وقال الزياني، في تصريحات للصحافيين على هامش المنتدى السنوي السادس للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إن الشركة تصدر حالياً كامل إنتاجها، مشيراً إلى أن 10 % من الإنتاج يصدر للسوق البرازيلية و30 % لأسواق الشرق الأوسط والمتبقي على أسواق دولية أخرى.

وأشار الزياني أن شركة “إيمريس” الفرنسية تقوم بتسويق منتجات المصنع في الأسواق الدولية، كونها تملك أغلب الحصة لأنها ستقوم بتسويق منتجات المصنع. وتملك الشركة الفرنسية “إيمريس” حصة تبلغ 70 % في المشروع المشترك، في حين تملك استثمارات الزياني الحصة الباقية وقدرها 30 %.

وشركة “إيمريس” ذات ملكية مشتركة بين شركة الزياني للصناعات (تمتلك 30 % من أسهم الشركة) و”إيمريس” لصهر المعادن (تمتلك 70 % من الأسهم ) والتي تعد شركة رائدة عالمياً في إضافة قيمة إلى المعادن عقب عملية صهرها.

ويمتد نشاط شركة “إيمريس” عبر 47 دولة من خلال أكثر من 240 موقعا، وقد أنشئ هذا المشروع المشترك في يونيو 2014 ويقع المقر الرئيسي للشركة في منطقة الحد الصناعية وينتج المصنع 45 ألف طن سنوياً من الألومينا الأبيض المنصهر وذلك لمختلف الصناعات مثل (إعادة تدوير العجلات)، حراريات والسيراميك، تقنية الرش، البلاط والتغليف.