+A
A-

استياء أهلي من غرامة تجديد بيانات السجلات

قال البلدي بدر التميمي إن “الإشعارات الإلكترونية التي وصلت للأهالي بتجديد بياناتهم من جانب البلدية تفتقر الذوق في مخاطبة الأهالي”.

ونقل التميمي استياء الأهالي من لهجة الخطاب والتهديد بالغرامة 50 دينارا في حال التخلف عن تحديث البيانات خلال 10 أيام، متسائلا عن آلية احتسب هذه الغرامة، مطالبا بالتحقيق في هذا الموضوع.

من جهته، أكد مدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف أنه لا توجد مخالفة قانونية للتحقيق فيها، مؤكدا أن ليس من صلاحيات البلدية استحداث رسوم إلا بمرسوم.

وبيَّن أن تحديث بيانات أصحاب السجلات يتم حسب القانون كل عامين، موضحا أن كثيرا من المواطنين استفادوا من تجديد بياناتهم؛ لتلافي المديونيات.

من جهته، قال رئيس قسم الإيرادات ببلدية الجنوبية ياسر العاني إن هناك نحو 75 ألف حساب مسجل في البلدية الجنوبية، وتم إرسال الإشعارات إلى 6 آلاف حساب فقط ممن تعدى استهلاك الكهرباء لديهم 300 وحدة.

وأوضح “تم تمديد المدة الممنوحة لأصحاب السجلات والحسابات إلى 3 أشهر بدلا من 10 أيام”، مؤكدا أن هناك تجاوبا كبيرا من الأهالي في تجديد بياناتهم إلكترونيا.

وبيَّن أن الهدف منه أن يتلافى تزايد المديونيات على أصحاب السجلات القديمة غير المفعلة، كما أنه للبلدية فرض رسم مؤقت يتراوح بين 10 و100 دينار في لم يتم تجديد البيانات خلال 6 أشهر.