+A
A-

“أماني العمر” ينهي رحلته في البحرين

انتهى المخرج حسين الحليبي من تصوير أحداث الدراما الاجتماعية “أماني العمر” للكاتب محمد الكندري، ومن إنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

وتلعب بطولة المسلسل نخبة من النجوم، منهم: هنادي الكندري، أميرة محمد، غدير السبتي، إلهام علي، زينب غازي، صابرين بورشيد، لطيفة المجرن، فيصل بوغازي ونواف النجم.

ويشهد المسلسل عودة جديدة للفنانة البحرينية أميرة محمد للدراما الكويتية، بعد فترة انقطاع، حيث تجسِّد دور إحدى بطلات المسلسل الأربع.

ويعتبر “أماني العمر”، الذي صوِّرت أحداثه في البحرين، استمرارا للهيمنة النسائية على البطولة الجماعية في الدراما الخليجية، حيث يسلط الضوء على عدد من القضايا والمشكلات في المجتمع الخليجي، لاسيما التي تمس الفتيات. وتدور أحداث المسلسل حول حياة أربع فتيات لكل منهن قصة مختلفة، حيث تلتقي بطلات المسلسل في مستشفى الأمراض النفسية.

ويستعرض العمل الأسباب التي أدت إلى وصولهن لهذا المكان، من خلال علاقتهن بباحثة اجتماعية تجد في قصصهن مادة خصبة لتغذية بحثها، وتبدأ بعمل مقابلة مع كل واحدة منهن، وتكتشف من خلال كل قصة أمورا كثيرة. ولا تكتفي د. سعاد بجمع المعلومات فقط، لكنها تذهب إلى المحيط الذي عاشت فيه كل فتاة، لتكتشف مفاجآت كثيرة في كواليس حياة كل فتاة منهن.

وتبدأ أحداث المسلسل بعرض حياة كل فتاة قبل دخولها المستشفى، وكيف كانت تعيش حياتها الطبيعية. ويتضح للمشاهد من خلال أحداث العمل المشوقة أن تلك الفتيات هُن صديقات بالأساس، وهنا يبدأ عنصر التشويق في المسلسل، المقرر عرضه قريبا عبر إحدى الشاشات العربية.