+A
A-

شمسان: توجيهات خالد بن حمد منحتنا الدافع لبذل المزيد

عقدت لجنة العلاقات العامة اجتماعها الدوري برئاسة فواز شمسان وبحضور جميع أعضائها، وخلاله تم مناقشة العديد من الجوانب المهمة المتعلقة بعمل وآلية اللجنة، ومن أبرز الأمور التي خرج بها الاجتماع تشكيل الفرق والهيكل التنظيمي للجنة، ومنها وحدة الاستقبال برئاسة فاطمة الصقر، ووحدة السكن والفنادق برئاسة حسين، وحدة كبار الشخصيات برئاسة نسرين، وحدة الترويج والتسويق برئاسة صلاح، وحدة حفلي الافتتاح والختام برئاسة نوف القحطاني.

من جانبه، أكد رئيس لجنة العلاقات العامة فواز شمسان أن إقامة بطولة العالم لفنون القتال المختلطة تشكل استمرارا للبطولات التي تستضيفها المملكة، والتي أثبتت بأنها قادرة على استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة، وتوفير فرصة مواتية أمام المشاركين لقضاء أوقات عارمة بالإثارة والتشويق، وأضاف “أننا نرى في بطولة العالم على أنها محطة مثالية لتكريس مساحات التميز أمام الشباب البحريني، كما ننظر إليها كونها وسيلة متميزة لإبراز ما تتمتع به المملكة من قدرات هائلة في مجال الرياضة”.

وأوضح شمسان “خلال الاجتماع أوضحت لجميع الأعضاء أهمية البطولة ودورهم في العمل لإبراز صورة مثالية وحضارية أمام ضيوف المملكة”، مؤكدا أن الهدف الأول والرئيس لعمل اللجنة هو كلمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عندما أكد أن البحرين قادرة على إخراج أفضل نسخة من البطولة من ناحية التنظيم والاستضافة، مؤكدا أن كلمة وتوجيهات سموه هي الدافع التي يحمله جميع الأعضاء.

وقال شمسان إن عمل اللجنة بدأ منذ فترة عبر الزيارات التي قام بها أعضاؤها لمختلف المدارس والجامعات الحومية والأهلية في البحرين للترويج للبطولة، مشيرا إلى تواصل العمل للخروج بأفضل النتائج في قادم الأيام وبما يسهم في نجاح البطولة وبصورة متميزة.

اللجنة المنظمة تتهيأ للحضور الجماهيري الكبير

شهدت الأيام القليلة الماضية زيادة كبيرة للغاية في عملية بيع التذاكر الخاصة بالجماهير التي ستحضر منافسات البطولة، وبالتالي فإن هذا الوضع ينبئ بأن المنافسات ستكون ناجحة جماهيرياً، وإن عملية الترويج قبل البطولة كانت ناجحة، إذ تم توزيع ولصق العديد من الإعلانات في المملكة، وتتضمن هذه الإعلانات المنتشرة في شوارع البحرين مكان بيع التذاكر، وهو في مجمع السيف قرب البوابة (10) في الركن الترويجي، مع موقع بيع التذاكر على شبكة الانترنت، وهو www.tathaker.net لحث الراغبين بحضور المنافسات على اقتناء وحجز التذاكر إلكترونياً؛ لتسهيل المهام لجميع الجماهير الراغبة في الحضور، ومن المتوقع أن يزداد الإقبال في الأيام الأخيرة قبل الحدث العالمي.

وضاعفت اللجنة المنظمة جهودها؛ من أجل استقبال الأعداد الكبيرة من الجماهير التي ستحرص على حضور المنافسات، إذ تعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لتواجدهم، مع تفعيل العديد من المناشط المهمة للجماهير، خصوصاً أن البعض منهم سيقضي وقتاً طويلاً في الصالة لمتابعة المنافسات.

السعدون: معسكر الشيشان أزال الضغوطات

وصف لاعب منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة عبدالرحمن السعدون الأجواء في بعثة المنتخب بالإيجابية، وقال إن التكاتف بين أفراد البعثة من لاعبين ومدربين وإداريين ومسؤولين يحفز على التألق في بطولة العالم، مضيفاً أن الجميع يجتهد ويصحح أخطاء الآخرين، والمدربون يتعاملون مع اللاعبين كإخوة مع التركيز على الجدية في جميع أوقات التدريب لتحقيق الهدف، وتم تقسيم التدريبات الصباحية للتحمل واللياقة وفي المساء لتطوير المهارات الفنية للتجهيز لدخول البطولة.

وبالنسبة لتوقعاته لحجم المنافسة قال السعدون إلى الآن لم نقم بالوزن وبالنسبة لي، فقد حددت الوزن الذي سأخوض به البطولة (66)، وهو وزن قوي جداً، وكنت قد لعبت في وزن (70)، وشاركت أيضاً في وزن (73) واتضح لي حجم المنافسة فيهم، وآمل أن أكون جاهزاً في الموعد المحدد، فقد لعبنا في الشيشان معسكراً تدريبياً ضد لاعبين أقوياء جداً واستطعنا منافستهم على أمل مواصلة التميز في بطولة العالم للهواة بفضل مجموعة من العوامل المساعدة، ومنها الجهاز الفني الذي ساهم في إعدادنا بشكل يتناسب مع قوة البطولة.

المعماري: الجماهير والأقارب محفزان للفوز بالذهب

اعتبر لاعب منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة محمد صلاح المعماري أن إنقاص الوزن هو من أكبر الممعوقات في اللعبة، وقال إنه لم يبق له إلا القليل إذ يحتاج إنقاص وزنه كيلوغراما واحدا فقط.

وأضاف المعماري سأنتهي من هذا الأمر بسرعة بفضل البرنامج الغذائي الذي ساعدني على إنزال وزني حسب المدة المحددة، والتدريبات مستمرة كما هو مخطط لها، لكن قبل انطلاق بطولة العالم بثلاثة أيام سنخضع للراحة للتدليك والتجهيز للبطولة ولتحاشي الإصابات، والتدريبات سيتغير رتمها تدريجياً إلى أقل مستوى لعدم الوقوع في فخ الإرهاق.

ونفى المعماري أن يكون الحضور الجماهيري عامل ضغط عليه خلال بطولة العالم، وقال: بخلاف ذلك، فوجود الجمهور والأهل بجانبي يدفعني للاجتهاد أكثر؛ بغية إسعادهم عن طريق الفوز بالمراكز الأولى واستغلال المساندة الجماهيرية في المباريات، وبذلك سيكون عاملا الأرض والجمهور نقطتين إيجابيتين سيساهمان في تشكيل ضغوطات على اللاعبين المنافسين، وليس على اللاعبين البحرينيين.

تغييرات في الخيمة

أجرت اللجنة التنفيذية للبطولة بعض التغييرات في الخيمة الخارجية بناء على طلب مقدم من الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، وبحيث يتناسب مع الجوانب التنظيمية والإدارية الخاصة باللوائح والقوانين الخاصة باللعبة، وتأتي هذه الخطوة من باب التنسيق والتعاون بين جميع الأطراف المنظمة، وبما يسهم في إظهار البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

أستراليا أول الواصلين

استكملت اللجنة المنظمة الاستعدادات النهائية لاستقبال ضيوف البطولة والشخصيات الكبيرة من الاتحادات الدولية والعالمية والوفود المشاركة عبر لجنة العلاقات العامة وفرق عمل خاصة ستتولى جميع الجوانب التنظيمية سواء في الاستقبال أو إنهاء الإجراءات الخاصة بالدخول وصولا إلى المواصلات الخاصة التي ستنقل الوفود والشخصيات من المطار لحين وصولها مقار السكن.

ومن خلال وضع جدول خاص بوصول المنتخبات وممثلي الدول المشاركة وذلك حسب تأكيدات الحجوزات للدول المشاركة لوصولها المملكة، وستبدأ الوفود والشخصيات بالتوافد على المملكة بداية من اليوم الخميس وبوصول المنتخب الأسترالي، وسيتبعه بقية المنتخبات والوفود المشاركة قبل أن تنطلق المنافسات يوم الثاني عشر من نوفمبر الجاري.