+A
A-

“الأولمبية” تستعد لاستضافة المؤتمر الدولي الأول لمحو الأمية البدنية

ضاحية السيف: اللجنة الأولمبية البحرينية: بدأت اللجنة الأولمبية البحرينية تحضيراتها المبكرة لاستضافة المؤتمر الدولي الأول لمحو الأمية البدنية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي حدد موعده المبدئي في النصف الثاني من شهر أبريل من العام المقبل 2018.

وقد عقدت اللجنة التحضيرية لهذا الحدث المهم أول اجتماعاتها يوم أمس الأول برئاسة المدير التنفيذي للشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية البحرينية عبدالجليل أسد وحضور أعضاء اللجنة المستشار صلاح خضر – محمد لوري – حسن عبداللطيف – فجر جاسم – حسن الخاجة– أحمد العمري – أحمد علي حافظ – ومحمود عاشوري.

المجتمعون استعرضوا التقرير الذي أعده المنسق العام للمؤتمر أحمد علي حافظ، وتمت مناقشة العديد من الجوانب التنظيمية والقانونية والتسويقية التي تكفل نجاح المؤتمر.

في هذا الجانب، أكد عبدالجليل أسد أهمية هذا الحدث الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأن اللجنة الأولمبية البحرينية تسعى جاهدة لاستثمار هذه المناسبة في تعريف العالم بمدى اهتمامات البحرين بجعل الرياضة منهج حياة، والحد من انتشار الأمراض في المجتمع خصوصا بين الأطفال والناشئة.

وأشار أسد إلى أن موضوع المؤتمر غاية في الأهمية؛ نظرا لارتباطه المباشر بصحة الأبدان، وأنه من المتوقع أن يحظى بحضور كبير من الداخل والخارج خصوصا، وأن المتحدثين فيه يعتبرون من خيرة المحاضرين في العالم يتقدمهم “استيفان بالي” الذي سبق له أن زار البحرين في أكثر من مناسبة، وحظيت محاضراته بحضور مكثف.

واختتم أسد تصريحه بالإشارة إلى أن اللجنة الأولمبية البحرينية ستوقع اتفاقية إدارة وتنظيم المؤتمر المذكور خلال الساعات القليلة المقبلة مع اثنتين من كبريات المؤسسات المتخصصة في إدارة وتنظيم المؤتمرات الرياضية، وهما مؤسسة “البوديوم” و”سبورت فور لايف” الكنديتان اللتان تتمتعان بخبرات واسعة في هذا المجال، آملين أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوة.