+A
A-

النجوم في “أبشع” صورهم في عيد الهالوين اليوم

يحتفل العالم اليوم بعيد الهالوين باحتفالات متنوعة يهدف اليها الاطفال في المقام الأول، حيث يجوبون البيوت وهم متنكرون بالملابس الغريبة أو المخيفة طلبا للحلوى ويسمى “خدعة أم حلوى” وينتقل فيه الاطفال من بيتٍ لبيت يجمعون الحلوى في أكياسٍ وسلالٍ يحملونها معهم، ومن يعارض إعطاء الحلوى للأطفال تصيبه لعنة الأرواح الشريرة وغضبها بصورة طريفة! وهي عادة شبيهة بالقرقاعون عندنا في البحرين بالرغم من الثقافة والتوقيت! ويلاحظ المتسوقون في المجمعات والمحلات الكبيرة في المملكة انتشار زينة الهالوين المخيفة كالعناكب والجماجم واليقطين، حيث تشارك العالم هذا الاحتفال.

وتزين الشوارع والبيوت خصوصا في أميركا باليقطين، ويحتفل به الجميع وهم يرتدون ملابس مخيفة حتى لا يتم التعرف عليهم من قبل الأرواح الشريرة، التي تعود في ليلة الهالوين من القبور وتبقى فيها حتى طلوع الفجر كما تقول الاساطير. وتشارك اليوم الدول العربية هذا الاحتفال بسبب انتشارها في وسائل التواصل في السنوات الماضية بمشاركة نجوم الفن ومشاهير الانترنت.

تاريخيا تعود قصة الهالوين إلى أكثر من 2000 عام، عندما ساد اعتقاد بين سكان إيرلندا حتى شمال فرنسا أن أرواح الموتى تنجح في الهرب من العالم الآخر وتزور بلادهم، وكانوا يتخلصون منها بارتداء ثياب سوداء، ويحتفل به في عدة بلدانٍ غربيّة مثل أميركا وبريطانيا وكندا وإيرلندا ويتصادف يوم الهالوين مع عيد القديسين في اليوم نفسه، لذلك يعتبر يوم احتفالٍ عالمي تغلق فيها المؤسسات والدوائر الرسمية الغربية أبوابها للاحتفال بالعيد.

وحولت لجين عمران حفلة عيد ميلادها إلى حفلة هالوين تنكرية، ومن أشهر المدعوين لهذا الحفل كان: علا الفارس ومهيرة عبد العزيز وديمة بياعة ولانا الجندي وجويل ماردينيان وشذى حسون ولا ننسى وجود شقيقة لجين أسيل عمران وغيرهن الكثيرات. وقد أطلت لجين عمران في الحفل بمكياج مرعب مع أحمر شفاه تسيل من جانبيه الدماء، فبدت كأنها ساحرة قائمة من بين الأموات، بخاصة ان المكياج المتقن جداً ترافق مع ارتدائها معطفاً اسود فوق رداء أحمر. وكانت لجين احتفلت أخيراً، بأكثر من حفل، بمناسبة ذكرى يوم ميلادها، مع شقيقتها الفنانة أسيل عمران، وصديقاتها أيضاً.

وشاركت الفنانة اللبنانية مايا دياب، متابعيها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال نشرها مقطع فيديو لها أثناء رقصها احتفالا بالهالوين، وسط عدد حاشد من جمهورها. ونشرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم صورة لها عبر “تويتر” الى جانب ابنتيها. وظهر جلياً في الصورة انها من أجواء مناسبة عيد الهالوين، اذ ارتدت ميلا زياً أحمراً فيما تنكرت ايلا بزي الفراعنة القدامى. وتحتفل ايضا عدد من النجوم العرب بالهالوين مثل النجم خالد أبو النجا والنجمة ياسمين عبد العزيز والمذيعة اللبنانية جوال ماردينيان والنجمة اللبنانية دومينيك حورانى وغيرهم. اما من عالم الغرب فالنجوم استعدوا باكرا لهذه المناسبة ولعل اشهرهم النجمة “كيم كارداشيان”التي نشرت صورة لها بإطلالتها كاملة إذ وقع اختيارها هذا العام على لوك المغنية الأميركية الشهيرة “شيريل سركيسيان لابييري” المعروفة باسم “شير” الذي اختارته خلال حفل جوائز “أوسكار” عام 1973 حين كانت برفقة زوجها “سوني بونو” الذي جسد شخصيته صديقها “جوناثان”. وتمكنت “كيم” أن تجذب أنظار الجميع بفستانها الذي صُمم على طريقة الساري الهندي بقطعتين Crop Top وبنطال فضفاض صنع من القماش الشفاف بالون الأصفر الكموني والمُزيّن بكريستالات ذهبية، وأسدلت شعرها المستعار أسفل ظهرها. وشاركت النجمة أديل جمهورها عبر حسابها الشخصي بموقع “تويتر” صورًا سيلفي لها خلال الاحتفال بعيد الهالوين. وظهرت النجمة البريطانية بمكياج كثيف اخفى ملامح وجهها وشعر مجعد وعلقت قائلة: “عيد هالوين سعيد”.