+A
A-

تدشين مشروع “زلاق سبرينقز” بكلفة 6 ملايين دينار

تم الإعلان ظهر أمس عن إنشاء مشروع “زلاق سبرينقز” في قلب المحافظة الجنوبية الذي تم تطويره من جانب شركة الزلاق للعقارات، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في فند السوفتيل بحضور الرئيس التنفيذي الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، والرئيس التنفيذي للعمليات الشيخ سلمان بن خالد آل خليفة، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس التأجير والتطوير فهد عبدالرحمن رفيع.

وقال الشيخ سلمان إن “زلاق سبرينقز” هو المشروع الثاني للشركة بعد حدائق الزلاق، وتعد هذه هي المرحلة الأولى من المشروع التي يتم الإعلان عنها اليوم، وتغطي مساحته 25338 مترا مربعا، وتتضمن مواقف واسعة للسيارات، وينابيع تغطي مساحة 3399 مترا، وتم تنفيذ ما يقارب 50 % منها بكلفة إجمالية تتراوح بين 6 ملايين دينار على أن تضم 19 متجراً و10 مطاعم ومقاهي، وستتم عملية الإنشاء في مدة 14 شهراً، وستنتهي عمليات البناء وافتتاح المشروع في سبتمبر 2018”. وأضاف “يخدم المشروع الزوار والعاملين بحلبة البحرين الدولية والطلاب بجامعة البحرين والجامعة الملكية للبنات، والرياضيين من الزلاق ومدينة حمد والرفاع والرفاع فيوز، ويقابل المشروع حدائق الزلاق، وهو مشروع سكني يتضمن 50 عائلة سعيدة بأن تقضي وقتها في المنطقة المحيطة بها. ومن ثم تم التركيز بشكل ثانوي على طلبة من جامعة البحرين والجامعة الملكية للبنات، وهما جامعتان تستهدفان عددا كبيرا من الطلبة.

من جانبه، قال الشيخ خالد عن أهمية المشروع “في ظل رؤية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تسعى البحرين لبناء علاقات قوية مع جميع أفراد المجتمع ودمجهم في نمط حياة عائلي إيجابي. ونفخر بدفع هذه الرؤية إلى الأمام من خلال “زلاق سبرينقز” التي تقدر قيمة الحياة الفطرية المحلية للنباتات والحيوانات والترويج للبحرين؛ باعتبارها واحة سياحية ومواصلة تطوير المحافظة الجنوبية كوجهة سياحية”.

ويحتوي المشروع على 3342 نباتا مائيا، و3699 شجيرة، و 110 شجرات متنوعة. ويزداد جمال المكان بتواجد مواطن للطيور مثل الفلامينغو والبط والبجع، التي يتم تربيتها ورعايتها محليا من جانب محمية العرين للحياة الفطرية، وهي محمية تهتم بالحماية والمحافظة على الحيوانات والطيور. ويعمل مشروع “زلاق سبرينقز” على تحقيق رؤية مشابهة لمحمية العرين من خلال المحافظة على الحياة الفطرية الأصيلة في البحرين وتعزيز الوعي بوجودها وأهميتها.

وقال رفيع “سيتم بتسليم الوحدات للمستأجرين من الفترة ما بين مايو إلى سبتمبر 2018 ونخطط لإجراء التعديلات التي يحتاجها المستأجرون من الفترة ما بين مايو إلى سبتمبر 2018، وستفتح “زلاق سبرينقز” أبوابها للزوار في سبتمبر 2018 ليكونوا جزءا من هذه التجربة الفريدة على أن يقوم المستأجرون بأعمال التصميم والبناء الداخلي.

وأضاف “المطاعم والمتاجر ومقاهٍ فسيحة يحيطها المناظر المائية الجميلة. ونحن فخورون بطرح 19 علامة تجارية لتلبية جميع احتياجات السوق المحلية، وبعض هذه العلامات سيتم طرحها في البحرين لأول مرة ومن المتوقع بأنها ستكون وجهة لالتقاء أفراد المجتمع في مكان رائع، وسيكون هناك عدد من المفاجآت سيكشف عنها قريبا. ولدينا سلة من الماركات نختار الأنسب منها لطبيعة واحتياجات المنطقة، ومازلنا في طور تأجير هذه المساحات”.