+A
A-

صدارة مستحقة وبالعلامة الكاملة لمدينة عيسى

أفرزت الجولات الثلاث الأولى من دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم أداء جيدا سواء على مستوى التنافسية أو معدل التهديف.

ولعل ذلك يعود إلى النظام الجديد للدوري هذا الموسم، والذي يقضي بصعود فريقين مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى، فيما ستكون الفرصة سانحة لصاحب المركز الثالث للتأهل إلى الدرجة الأولى أيضا؛ كونه سيلعب مع ثامن الدرجة الأولى بعد نهاية الموسم؛ لتحديد الصاعد والهابط، في مواجهة تقام بنظام الذهاب والإياب.

الجميع يتفق أن النظام الجديد أتاح فرصة كبيرة للفرق؛ للتنافس وبقوة على المراكز الثلاثة الأولى، وبالتأكيد فإن ذلك سينعكس على باقي الجولات في الدوري؛ بهدف المنافسة بقوة وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط.

وبلاشك، فإن المنافسة ستكون أكبر وصراع الحصول على النقاط سيكون بشكل أقوى، مع معدلات تهديفية من المؤمل أن ترتفع في المراحل المقبلة أيضا.

 

الجولة الرابعة

ستلعب مباريات الجولة الرابعة يوم الثلثاء الموافق 17 أكتوبر الجاري، وفيها سيلعب سترة مع الحالة على استاد الأهلي، قلالي مع البسيتين على ملعب النجمة، الاتفاق مع البحرين على ملعب الرفاع، ومدينة عيسى مع التضامن على ملعب مدينة حمد.

 

مدينة عيسى يتصدر

تمكن فريق نادي مدينة عيسى من الحصول على الصدارة وبجدارة بعد مرور 3 جولات، عبر تحقيق 9 نقاط من 3 مباريات دون أن يخسر أي نقطة، ويأتي البديع وصيفا برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، الحالة ثالثا برصيد 6 نقاط من مبارتين، البسيتين 6 من 2، سترة 4 من 3، التضامن 3 من 3، فيما البحرين وقلالي والاتفاق بلا أي نقطة حتى الآن، وقد لعبوا جميعا 3 مباريات، سوى قلالي الذي لعب مباراتين فقط.

 

صدارة الهدافين ثنائية

يتشارك لاعبا فريق مدينة عيسى: سعيد منصور والمحترف “سام” في صدارة ترتيب الهدافين بالدوري. وسجل كل واحد منهما 3 أهداف، فيما يأتي بعد ذلك لاعبا البديع علي يعقوب وأحمد الشروقي وقد سجلا هدفين، ويملك لاعب التضامن علي حسن يحيى هدفين أيضا، وبالرصيد ذاته لاعب مدينة عيسى مهدي عبدالفتاح، ولاعبي سترة سيد أحمد علوي ومحمود محمود.

 

أداء غريب لـ “الغزال”

فريق البحرين يقدم مستويات غريبة بعد مرور 3 جولات حتى الآن، إذ لم يحرز أي نقطة. وتعرض غزال البحرين للخسارة في 3 مباريات، وذلك أمام: البسيتين، البديع ومدينة عيسى.

البحرين العائد للدرجة الثانية عزز صفوفه جيدا في سوق الانتقالات، كما أنه دخل الموسم الجديد باستقرار فني عبر تواجد المدرب الصربي دراجان على رأس الإدارة الفنية، إلا أنه لم يتمكن من تسجيل بداية إيجابية وطيبة في دوري “الظل” هذا الموسم.

وبلاشك، فإن فترة التوقف الحالية ستكون فرصة جيدة لتعديل الأوضاع وتصحيحها، وبدء تسجيل النتائج الإيجابية.

 

قيادة ناجحة لجاسم

مدرب فريق مدينة عيسى، جاسم محمد يقود فريقه حتى الآن بشكل صحيح عبر تسجيل 3 حالات فوز من 3 مباريات.

نادي مدينة عيسى جدد الثقة بالمدرب جاسم محمد ليتواصل على رأس الإدارة الفنية، وبدأ الفريق يجني ثمار ذلك بشكل نسبي، خصوصا مع البداية الطيبة هذا الموسم، وعبر تعزيز الصفوف ببعض العناصر ذات الخبرة التي عززت التواجد لعنصر الشباب في الفريق.

الأهم من ذلك، هل سيتمكن فريق مدينة عيسى من المواصلة على المشوار نفسه وتسجيل النتائج الإيجابية، الإجابة ستكون في باقي الجولات بعد استئناف المنافسات.

 

ارقام

43 بلغ عدد الأهداف المسجلة في 3 جولات 43 هدفا، وبمعدل 14 هدف تقريبا في الجولة الواحدة، أي ما يعادل 3.5 أهداف لكل مباراة.

الفرق التي لم تخسر الآن أربعة، وهي: مدينة عيسى، البديع، الحالة والبسيتين.

10 فريقان الأعلى تهديفيا في الدوري حتى الآن، وهما مدينة عيسى وسترة، إذ سجل كل فريق 10 أهداف.

3 الفرق التي لم تحقق الفوز حتى الآن هي: البحرين، قلالي والاتفاق.

0  فريق البسيتين هو الوحيد الذي لم تهتز شباكه بعد مرور 3 جولات، وهو الأقوى دفاعيا فيما الاتفاق هو الوحيد الذي لم يسجل أي هدف بعد مرور 3 جولات، وهو الأضعف هجوميا.