+A
A-

مركز واحد لخدمات المراجعين بـ“التربية”

قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي إن الوزارة ومن أجل جعل خدماتها متاحة للجمهور وفق تنظيم إداري موحد، أنشأت مركزًا واحدًا لاستقبال المراجعين، وتوفير خدمة الاستعلام بدلاً من اضطرار المراجع إلى مراجعة أكثر من إدارة والتنقل بينها.

ولفت إلى أنه يتوافر في المركز موظفون مؤهلون للتعامل مع الجمهور، لتقديم جميع الخدمات ذات العلاقة بمختلف قطاعات الوزارة، وتوفير المعلومات الضرورية التي يطلبها المترددون على المركز، والرد على استفساراتهم، واستلام الطلبات وتصنيفها وإدخالها في الحاسب الآلي، ثم تحويلها إلى الجهة المختصة.

وأشار إلى أنه انطلاقًا من مواكبة الوزارة للتحول الإلكتروني للخدمات الحكومية، باتت أغلب الخدمات متوافرة إلكترونيًّا، وذلك بتقديمها عبر موقع الوزارة أو موقع الحكومة الإلكترونية أو غيرها من المواقع المختصة، أو عن طريق الهاتف النقال.

ونوّه بإطلاق الوزارة لخدمة مكتبة الملك حمد الرقمية، إذ توفر المكتب المواد الرقمية في المجالات الأكاديمية والثقافية والبحثية، لجميع الفئات والمراحل.

وتطرّق إلى دور الوزارة في تقديم الخدمات للطلبة الراغبين بمواصلة دراستهم الجامعية في الخارج، ومنها استكمال إجراءات تسجيلهم في الجامعات الخارجية، وتزويدهم بالكتب والمعلومات الأكاديمية عن طريق الملحقيات الثقافة في عدد من الدول.

وذكر أن الوزارة تقوم عن طريق وحدة التواصل مع الجمهور باستقبال شكاوى الجمهور الداخلي والخارجي، وذلك عبر 6 قنوات وتتمثل في الصحف المحلية، والإذاعة، والخط الساخن، وتواصل النظام الوطني للمقترحات والشكاوى، ومواقع التواصل الاجتماعي، والفاكس.