+A
A-

جائزة “شو ستوبر” من نصيب جاكوار ”XE SV PROJECT 8”

ظهرت سيارة جاكوار XE SV Project 8 الجديدة في أول ظهور ديناميكي عالمي لها بين أقوى سيارات الأداء في العالم بمهرجان جودوود للسرعة؛ لتستحوذ على جائزة ميشلان سوبركار بادوك “شو ستوبر”، وذلك بعد 4 أيام فقط من الكشف عن السيارة رسمياً.

وباعتبارها السيارة الوحيدة ذات الأربعة أبواب في سباق ميشلان سوبركار، واجهت سيارة جاكوار منافسة كبيرة في سباق السيارات الذي ضم 50 سيارة، إلا أن المشاركين في استطلاع رأي عبر الإنترنت أجرته ميشلان المملكة المتحدة اختاروا سيارة Project 8 كواحدة من السيارات الست الأكثر شعبية في عطلة نهاية الأسبوع؛ لتتأهل إلى نهائي جائزة “شو ستوبر” بعد ظهر اليوم الأحد.

وتم إقرار قائمة السيارات الست المتأهلة هذه في تصويت حي ومباشر من قبل لجنة تحكيم تضم فريقاً من خبراء السيارات، برئاسة مقدم ميشلان سوبركار بادوك وبطولات سباقات السيارات البريطانية، تيم هارفي. كما تضمنت اللجنة الصحافي والمذيع المختص بالسيارات البريطانية جون كيرك، والمتسابق الأميركي فون جيتين جونيور، ونجم قناة لندن للسوبركار بول والاس، ونجم قناة سين ثرو جلاس، سام فين، والمختص بكسوة السيارات جيسون بيلوسي من لندن.

وفي تعليقه على الظهور الديناميكي الأول لسيارة Project 8، قال رئيس لجنة التحكيم تيم هارفي “استطاعت سيارة Project 8 بالفعل أن تفاجأ الجميع في المهرجان خلال عطلة نهاية الأسبوع هذه. ولم يكن ذلك بسبب الظهور العالمي الأول للسيارة، بل أيضاً بسبب أدائها المذهل، والطريقة التي تميزت بها وتخطت الحدود على جميع الأصعدة، الأمر الذي جعلها تحتل الصدارة المطلقة في ميشلان سوبركار بادوك”.