+A
A-

بدء القبول في مركز “بيتك” للعام الدراسي الجديد

أعلن مدير مركز “بيتك” للتدريب على هندسة صيانة الطائرات منذر الشماسنة عن بدء قبول طلبات الالتحاق بالمركز للعام الدراسي الجديد.

ويقدم مركز “بيتك” التابع لشركة خدمات مطار البحرين “باس” برنامجاً متخصصاً في مجال هندسة الطائرات، مدته 4 سنوات يكتسب خلالها الطالب خبرة نظرية وعملية عميقة.

وأكد الشماسنة أن المركز يفتح أبوابه يومياً لاستقبال الراغبين بالتسجيل، إذ يمكنهم الاطلاع مباشرة على آلية الدراسة والتدريب، مع إمكان الحصول على معلومات كافية حول رخصة ممارسة هندسة صيانة الطائرات الأوروبية، والتي تعد أهم رخصة عالمية، يعتد بها في مطارات العالم كافة، مما يعني بأن الحاصل عليها مؤهل للحصول على وظيفة بمستوى دولي.

ولفت الشماسنة إلى أن الطلبة الراغبين في الانضمام للدراسة، يجب أن يتجاوزوا امتحانات القبول والمقابلات الشخصية، على ألا يقل عمر الطالب عن 16 سنة، فيما لا تشترط شهادات الثانوية العامة للالتحاق في البرنامج، وذلك لأن العلوم التي يحتاجها الطالب في هذا المجال عبارة عن علوم تطبيقية مباشرة لمعرفة كيفية التعامل مع الطائرات.

وتسهيلاً من مركز “بيتك” التابع لشركة خدمات مطار البحرين “باس” على الطلبة وأولياء الأمور، فقد أعلنت الشركة عن إمكان الدفع الشهري “التقسيط” لمبلغ الدراسة، وذلك لمدة 4 سنوات هي مدة اجتياز الرخصة.

ويأتي هذا التسهيل إيماناً من شركة “باس” بأهمية دعم التعليم والتدريب في مملكة البحرين، وفتح المجال لاستقطاب الكوادر الوطنية وتأهيلها لتكون منافسة في سوق العمل.

وفي نفس الوقت “بيتك” ترحب بالطلاب من جميع الجنسيات للانضمام، إذ توفر رعاية الإقامة كطالب لغير البحرينيين. ويدرس في “بيتك” الآن طلاباً من دول عدة مثل: الهند، سيريلانكا، نيجيريا، الفلبين، سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية ومولدافيا.

ويعد “بيتك” ثاني مركز في العالم يمتلك ترخيصاً لتهيئة المهندسين للحصول على الرخصة الأوروبية لممارسة هندسة صيانة الطائرات (EASA Part 66).

وتأتي أهمية هذه الرخصة بسبب تغير متطلبات سوق العمل في مجال صيانة الطائرات خلال السنوات الأخيرة، إذ باتت شركات الطيران وشركات صيانة الطائرات تشترط الحصول على رخصة أولا وأخيرا، مما يفسر ندرة حصول خريجي الجامعات الأكاديمية على فرص عمل في هذا المجال وبغض النظر عن المستوى الأكاديمي للخريجين.

وقال الشماسنة: الرخصة الأوروبية هي الأكثر طلباً حول العالم، وخريجو “بيتك” يحصلون على الرخصة مباشرة من الحكومة البريطانية (هيئة سلامة الطيران البريطانية) وهي الجهة الأم المانحة لهذه الرخصة و من هنا تأتي عالمية هذه الرخصة.

وعن مميزات الدراسة في “بيتك” أوضح الشماسنة أن شركة خدمات مطار البحرين “باس” تمتلك منشأة لصيانة الطائرات حيث تقوم بخدمة عدد من شركات الطيران العالمية وهذا يوفر المكان الملائم للخبرة العملية، والتي هي الجزء الثاني من شروط الحصول على الرخصة في العامين الثالث والرابع من البرنامج، إذ يمكن للطلاب الاستفادة من التجربة العملية المباشرة، إضافة إلى توفير التدريب مع الشركات في هذا المجال والتي تشتهر باس بحسن علاقاتها معهم.