+A
A-

انطلاق مؤتمر الخليج الدولي للمسؤولية الاجتماعية 26 يونيو 2024

عقد رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية، خالد القعود، مؤتمرا صحافيا أمس الأول، للإعلان عن انطلاق مؤتمر الخليج الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024"CSR"، تحت شعار "الممارسة الإستراتيجية" من أجل غد أفضل"، في يومي 26 – 27- يونيو 2024، بفندق إنتركونتيننتال ريجنسي البحرين، والذي سيبدأ من الساعة 9:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً، وسيجمع بين شركات عالمية رائدة. حيث سيتم الاستماع ومشاركة الآراء وأفضل الممارسات في استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات. وبناءً على النجاح الذي حققه مؤتمر العام السابق، إذ تعد هذه النسخة ذات تميز للشركات والمشاركين، بحضور مجموعة متنوعة من ذوي الخبرات والاختصاص، بما في ذلك المشاركة الرئيسة بما يقارب من 250 مشاركا وحلقات النقاش التفاعلية مع 10 متحدثين، وخمس ورش عمل معتمدة وجلسات التواصل القيمة.

وأشار القعود إلى أن المؤتمر يعد بمثابة منصة فريدة حيث تلتقي العقول الرائدة من مختلف الصناعات لتبادل الأفكار والاستراتيجيات وقصص النجاح التي تدور حول المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة. ومع استمرار العالم في التطور، تبرز أهمية هذه الممارسات وبالأخص في تشكيل مستقبل إيجابي ومستدام، مضيفاً سيوفر مؤتمر الخليج الدولي الثاني للمسؤولية الاجتماعية 2024 فهمًا شاملاً لأحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات والأساليب المبتكرة التي تدفع التغيير الإيجابي في مجتمعاتنا وبيئتنا. ومن خلال سلسلة من المتحدثين ذوي الكفاءات الاستراتيجية للتفكير، وحلقات النقاش الجذابة، وورش العمل التفاعلية، ستكتسب المعرفة والأدوات اللازمة لتطوير مفهوم وبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة.


وتابع، "سنحتفل بتوزيع جوائز الخليج الدولية للمسؤولية الاجتماعية للشركات – 2024 وتكريم المنظمات التي أظهرت التزامًا مثاليًا بالمسؤولية الاجتماعية والإشراف البيئي. وتكرم هذه الجوائز الجهود المتميزة والمبادرات المبتكرة التي تساهم في بناء عالم أفضل".


وزاد، القعود أنه يجب على المنظمات التي تسعى جاهدة لتحقيق النجاح على المدى الطويل أن تعترف بالأبعاد المحورية الثلاثة للمسؤولية الاجتماعية للشركات - الاقتصادية والبيئية والاجتماعية - والتي يشار إليها غالبًا باسم 3Ps: الربح، والأرض، والناس. عندما يتم تبني المسؤولية الاجتماعية للشركات بشكل استراتيجي، فإنها تصبح محورًا أساسيًا للتغيير التنظيمي، حيث تمس جميع الأبعاد الثلاثة السالف ذكرها. ومن خلال التأثير الإيجابي على الجوانب الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، تساهم المسؤولية الاجتماعية للشركات بشكل كبير في رفاهية الأجيال القادمة واستدامة المساعي.


وبين أن مؤتمر الخليج الدولي للمسؤولية الاجتماعية يمثل منصة تحويلية، حيث إنه يحاور اختلاف وجهات النظر، وإتاحة الفرص للعمل بكل القدرات، إذ يدعم قادة الغد في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات. علاوة على ذلك، تم تصميم هذا المؤتمر بدقة لتمكين المديرين التنفيذيين والمديرين والمهنيين وغيرهم من القادة المسؤولين عن مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات في المستقبل.


ولفت إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز المعرفة والمهارات المتعلقة بممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة، رفع مستوى الوعي حول الدور الحاسم للمسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في تحقيق النجاح الدائم للأعمال، استكشاف الحلول المبتكرة وأفضل الممارسات لمواجهة التحديات المجتمعية والبيئية، توفير ساحة تواصل للمشاركين للتواصل وتبادل الأفكار وتبادل الخبرات، وإلهام وتجهيز الحضور ليصبحوا محفزين للتغيير داخل منظماتهم ومجتمعاتهم، ما يؤكد أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات"CSR" في مشهد الأعمال الديناميكي، وذلك من خلال العروض التقديمية المفيدة، وتوضيح التأثيرات الإيجابية العميقة التي يمكن أن تحدثها استراتيجيات المسؤولية الاجتماعية للشركات التي يتم تنفيذها بشكل جيد على المجتمعات والبيئة وسمعة الشركة، كما سيتم عرض قصص النجاح الملهمة للمؤسسات التي تجسد التميز في مساعي المسؤولية الاجتماعية للشركات، كما يهدف المؤتمر إلى إقامة الشراكات بين الشركات والمنظمات غير الحكومية وتبادل الخبرات بينهم، كما تم تصميم هذا المؤتمر من أجل قادة الشركات والمديرين التنفيذيين، ومتخصصي المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، المسؤولين الحكوميين، المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، والأكاديميين والباحثين.