+A
A-

عقد جولة المشاورات السياسية الأولى بين وزارتي خارجية مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية في بكين

عُقدت الجولة الأولى من المشاورات السياسية بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، في بكين، برئاسة سعادة الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة السيد دينغ لي نائب وزير الخارجية.
 

وخلال الاجتماع، أكد سعادة وكيل الخارجية للشؤون السياسية حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون مع جمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية والتقنية، والارتقاء به إلى آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين. 

 وتناول الجانبان تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود الرامية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين، وتجنب التصعيد العسكري وخفض التوترات، ودعم جهود إحلال السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وتكريس التعايش السلمي بين الثقافات والحضارات. 

 من جانبه، أكد سعادة السيد دينغ لي نائب وزير الخارجية الصيني اهتمام بلاده بتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي مع مملكة البحرين، والتنسيق المشترك، بما يعود بالخير والنماء على كلا البلدين والشعبين الصديقين، ويسهم في تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي، متمنيًا للمملكة وشعبها دوام التقدم والازدهار. 

 حضر الاجتماع سعادة الدكتور محمد غسان شيخو سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية، والسفيرة فاطمة عبدالله الظاعن مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية.