+A
A-

تعرف على مواضيع العدد الجديد من مجلة " المسرح"

صدر حديثاً عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد الجديد الـ55 (أبريل 2024) من مجلة "المسرح" الشهرية، التي تضمنت مجموعة من المقالات والحوارات والمتابعات. ففي باب مدخل نشرت المجلة إفادات لعدد من الفنانين الإماراتيين حول مسيرة وأثر مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، لمناسبة دورته الحادية عشرة التي تنطلق في النصف الثاني من شهر أبريل، وتستمر إلى النصف الثاني من شهر مايو المقبل.

كما تضمن الباب تغطية لفعاليات الدورة الثالثة والثلاثين من أيام الشارقة المسرحية، التي أقيمت في 2 مارس 2024 وحتى التاسع منه

في قراءات كتبت منار خالد عن مسرحية "جريمة بيضاء"؛ أحدث عروض المخرج المصري سامح بسيوني، وتناول حسام مسعدي "آخر البحر" التي قدمها أخيراً المخرج التونسي فاضل الجعايبي، وقرأ محمد الكشو "بعض الأشياء" للمخرج الإماراتي محمد جمعة، بينما حلّل عبد الكريم قادري "استراحة المهرجين" للمخرج الجزائري وحيد عاشور، وكتب سامر إسماعيل عن "المفتش العام" للمخرج السوري فؤاد العلي، وتضمن الباب كثيراً من القراءات الأخرى.

في "حوار" نشرت المجلة مقابلة أجراها الحسام محيي الدين مع المخرج والباحث المسرحي اللبناني جان داود، تطرقت إلى بداياته وتجاربه في التنظير للمسرح وتأهيل وتدريب ممثليه، وتجربته الأكاديمية.

أما في "أفق" فتطرقت آنا عكاش إلى تجربة المخرج السوري أمجد فضة في إخراج مسرحية "اللعبة الخطرة" بوساطة فريق تمثيلي من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.