+A
A-

صدور العدد الجديد من مجلة "الفنون" الأردنية

صدر حديثا عن وزارة الثقافة العدد 52 من مجلة فنون والتي تعنى بالموضوعات الفنية المختلفة.

واستهل عدد المجلة التي يرأس تحريرها حسين نشوان، بافتتاحية كتبها عضو هيئة التحرير الناقد السينمائي عدنان مدانات وتناولت افتتاح استوديوهات "اوليفوود" في عمّان.

وقال مدانات في الافتتاحية إن افتتاح ستوديوهات "اوليفوود" خطوة بالاتجاه الصحيح يجب أن تعقبها خطوات مساندة خاصة على صعيد التمويل الكامل لتنشيط العمل السينمائي وليس الاعتماد فقط على الدعم الجزئي، مثلما سيسهم إنشاء صالات عرض في جميع المدن الأردنية بإتاحة الفرصة لمشاهدة الأفلام الأردنية من قبل عامة الناس في جميع أرجاء الوطن.

ولفت الى ضرورة الوعي بأهمية وجود صناعة سينما أردنية وطنية المضمون عربية الرسالة باعتبار أن السينما وسيلة الفن الأكثر قدرة على التعبير عن الهوية.

واشتمل العديد على موضوعات؛ "مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ37..الجمهور سر الفرح" و"الصناعات الثقافية..كيف تنتج الثقافة في عالم التكنولوجيا والعولمة".

وفي قطاع الفن السابع احتوى العدد على موضوعات "السينما الأردنية .. رحلة من الفيلمية الى الرقمية" للباحث والمخرج الدكتور احمد الفالح، و"عناصر لغة الفيلم.. تحويل النص الى صورة ناطقة" للناقد الدكتور هاني الحجاج، و"المخرج انتونيوني فيلمه الكسوف" للسينمائية هدى قمحية.