+A
A-

كوساتشوف: آفاق واسعة لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بين البحرين وروسيا

قال نائب رئيس مجلس الاتحاد التابع للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية قسطنطين كوساتشوف: أظنّ أن الشعار الرئيسي لجمعيتنا بدورتها الحالية (الدورة الـ146 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي) يتلخّص معناه في مكافحة التعصّب هو شعار دقيق ومناسب للغاية. 

وتؤدّي ظاهرة التعصّب دائمًا إلى نشوب النزاعات وتحرم الناس من القدرة على التفاهم.

وتابع "عندما نناقش هذا الموضوع أثناء اجتماعات الجمعية، تتقدّم كلّ دولة باقتراحاتها وأفكارها ورؤاها في سبيل وضع  أفضل الحلول للقضية المذكورة".

وعبر عن فخره واعتراه بالفرصة المتاحة أمامه لتمثيل روسيا الاتحادية كونها بلادًا تتعايش في أراضيها أكثر من 200 مجموعة أثنية ناطقة بأكثر من 200 لغة في السلام والوئام والمساواة مردفاً أن من أبرز الدلائل على نجاح التجربة الروسية من هذه الناحية هو الرفض القاطع من طرف جميع القوميات والأثنيات في روسيا للفكر الانفصالي وتمسّكها بنهج الوحدة والتعايش ما يعني أن المنظومة  تكفل الظروف الملائمة للحياة الكريمة بالرخاء لكافة تلك المجموعات بدون الاستثناء.

وقال نائب رئيس مجلس الاتحاد التابع للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، "إنني على يقين من أن عددًا كبيرًا من المجتمعات في شتى أنحاء العالم التي لم تتمكّن بعد من حلّ القضايا التي كنّا نواجهها في الماضي"، قد تستفيد من التجربة الروسية التي اكتسبناها خلال العقود والقرون الطويلة مشيرا إلى أن روسيا الاتحادية ومملكة البحرين الصديقة شبيهتان من هذه الزاوية وتربط الاتصالات المكثّفة والروابط القوية بين البرلمانيْن في البلدين.

وأشاد بالسياسة الخارجية لمملكة البحرين التي تتصف بالنهج المستقل والسيادي والمستدام لافتاً إلى أن هناك  آفاق  واسعة لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات وخصوصاً في المجال الاقتصادي والتجاري.

وقال: بشكل عام  بوسعنا أن نساهم معًا مساهمةً أكبر في بناء النظام العالمي المتعدد الأقطاب وهذا  هو الطريق الوحيد لمنع اي قوة  أو أي تكتل من الدول من فرض قيم ومصالحه الحصرية على الدول الأخرى بدون مراعاة واحترام لمصالحها فلمملكة البحرين قيمها وتقاليدها ومصالحها الخاصة وهذا  الشيء ينطبق على  روسيا وحتى عندما لا تتطابق تقرّباتنا أو مواقفنا من مسألة ما، نحن متحدون في سعينا لحماية استقلاليتنا وسيادتنا وفي حرصنا على الدفاع عن مصالحنا وتدعيمها على المستوى العالمي وهذا ما نشاطرها مع أصدقائنا البحرينيين.

وذكر نائب رئيس مجلس الاتحاد التابع للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية خلال حديثه للبلاد على هامش اجتماع  الجمعية الـ146 للاتحاد البرلماني الدولي "سنناقش كل ذلك خلال اجتماعات هذه الجمعية معبراً عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث  الذي يتميز بأعلى مستويات التنظيم والتنسيق من قبل البحرين بصفتها دولة مستضيفة للجمعية".

ورفع أسمى آيات الشكر والعرفان والامتنان لمملكة البحرين على جهودها في استضافة هذا الحدث.