+A
A-

العمادي يؤكد دور المرأة في بناء دولة المؤسسات والقانون

أكد عبدالكريم العمادي المترشح للانتخابات النيابية بالدائرة الثالثة في محافظة المحرق أهمية دور المرأة في بناء دولة المؤسسات والقانون، مستذكراً أبرز إسهاماتها منذ القدم حتى اليوم، وما قدمته من مساندة حقيقية للرجل للنهوض معاً بالمجتمع والوطن.
جاء ذلك خلال ندوة “المرأة بين التأثير والقرار” التي نظمها فريق المترشح العمادي بمقره الانتخابي وسط جمع كبير من النساء من داخل الدائرة وخارجها، حيث وقف العمادي عند إسهامات المرأة ودورها التنموي في المجتمع، كما بيّن عظم مكانتها في الدين الإسلامي، متطرقاً لبعض نماذج من قصص النجاح، مشيراً إلى نموذج أم المؤمنين السيدة خديجة “رضي الله عنها”، وكيف كان لها الأثر الإيجابي في دعوة النبي محمد “صلى الله عليه وسلم”، وكيف كانت السند والمعين، والصاحب المؤنس الذي يرفع من روحه المعنوية ويقدم له يد العون، وغيرها من النماذج المشرقة التي استشهد بها العمادي في هذه الندوة والتي كانت لها اليد العليا في التأثير والقرار.
ولم يقف العمادي عند تلك النماذج البراقة، ففي المقابل، وعلى صعيد التنمية الاجتماعية والعمل المؤسسي والفكر الريادي الوطني المستنير، فقد أشار مترشح الدائرة الثالثة بمحافظة المحرق إلى من ساهم في بروز هذه الأفكار النبيلة واحتضن هذه الأدوار الجليلة للنهوض بالمجتمع البحريني، حيث أكد العمادي الدور البارز لقرينة ملك البلاد المعظم، ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، التي وهبت نفسها من أجل البناء الحضاري والنماء الفكري، عبر تمكين المرأة والتوازن بين الجنسين، فضلاً عن تأسيس لجان تكافؤ الفرص في القطاع العام بالمملكة، مضيفاً كذلك مشاركتها البارزة في ترسيخ المشروع الإصلاحي الذي أرسى قواعده ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وقد لاقت الندوة تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركات والحضور اللافت من العنصر النسائي، مثمنين جهود مترشح الدائرة، ومؤكدين على تميز برنامجه الانتخابي الذي وصفنه بالمتنوع والثري، حيث شاركت خلود عبد العزيز الجناحي مدرب في إدارة المال وريادة الأعمال بكلمة في الندوة أكدت أهمية مساهمة المرأة في نجاح عرس البحرين الديمقراطي، وضرورة وقوفها مع الرجل المناسب والأكفأ للوصول إلى قبة البرلمان لتمثيل جميع أطياف وفئات المجتمع خير تمثيل.
ومن جانب آخر، ألقت الناشطة الاجتماعية المعروفة باسم “بنت الحربي” كلمة في هذه الندوة، أشادت فيها برؤى وأفكار المترشح عبدالكريم العمادي، مستعرضة بعض إنجازاته في رفد المسيرة التنموية الوطنية لاسيما في مجالات خدمة المجتمع من جهة، وتوظيف تخصصه في إدارة الأعمال والاقتصاد في القطاع الحكومي من جهة أخرى.
يذكر أن المترشح عبدالكريم العمادي بثالثة المحرق حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة والاقتصاد الإسلامي، ودرجة الماجستير في المحاسبة والتمويل، ويمتلك العديد من الشهادات الاحترافية المتنوعة في مجال الإدارة والتخطيط الاستراتيجي. كما أنه يرأس حالياً قسم الاستثمار بإدارة أموال القاصرين، وهو رائد عمل وشريك مؤسس لـ 6 مؤسسات تجارية، ويشغل منصب أمين السر والمكلف بالإدارة التنفيذية لجمعية التعافي من المخدرات، عطفاً عن كونه المدير والشريك المؤسس لفريق نترك أثر التطوعي والمؤسس منذ عام 2008. بالإضافة إلى خبراته الاقتصادية الكبيرة من خلال إعداد ميزانية الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة. وكذلك متابعة ملاحظات ديوان الرقابة المالية والمكلف بالرد عليها، إضافة إلى تشكيل وإدارة فرق العمل المؤسسية والتطوعية المجتمعية.