+A
A-

الكاتبة السعودية الجهني: المرأة السعودية حصلت على أشياء كثيرة اليوم لم تكن تحلم بها

قالت الكاتبة والباحثة السعودية لبنى الطحلاوي الجهني “سعداء جدا بإطلاق احتفالات اليوم الوطني السعودي انطلاقا من منتدى “البلاد”، والبحرين تعني لنا الكثير، فهي علاقة مثالية نموذجية بين الأخوة والمحبة بين الدول وتزداد متانة مع الزمن، وهي علاقة استثنائية جدا، وهي مثال لكيف تكون عليه علاقات الأخوة والمحبة بين القيادة والشعب والدول. البحرين دائما تهتم بكل ما يهم السعودية من مناسبات وتكون هي السباقة في احتضانها. وبهذه المناسبة، أرفع شكري وتقديري إلى عاهل البلاد المعظم وولي العهد رئيس مجلس الوزراء والشعب البحريني الحبيب الغالي”.
وبينت الجهني خلال مشاركتها بمنتدى البلاد أن الذكرى الـ 92 تعني للمرأة السعودية شيئا مميزا يسطر رحلتها من التأسيس إلى التمكين، فالمرأة السعودية حصلت على أشياء كثيرة اليوم لم تكن تحلم فيها وحصلت على أكثر ما كانت تحلم به بالفعل، وذلك من خلال جهود جبارة قام بها ولاة الأمر من ملوك سابقين والملك الحالي وولي العهد المحبوب محمد بن سلمان. وتابعت بالقول “المرأة السعودية سفيرة لبلادها الآن، فهناك أكثر من 6 سفيرات، ولدينا أيضا نصف مجلس الشورى من النساء، والمرأة السعودية اليوم تتقلد أكبر مناصب الدولة ومناصب حساسة أيضا وهناك مستشارة في الديوان الملكي. نحن نتربع على القمة بين نساء العالم”.
وأكدت الجهني أن البحرين بالنسبة للنساء تعتبر دولة سباقة، حيث كانت المرأة البحرينية ولا تزال المثل الأعلى في الخليج، حيث بدأت تنشط في حقول السياسة والفن وغيرها ولها بصمات كثيرة، وإنجازاتها كبيرة وعظيمة.