+A
A-

عضو مجلس النواب العراقي الجبوري: دور عربي متميز للسعودية لتصفير المشكلات بين الدول العربية

أكد عضو مجلس النواب العراقي، أحمد الجبوري أن اليوم الوطني السعودي يعد ذكرى كبيرة ولا يقتصر على السعودية الاحتفال به، وإنما ينصرف إلى كافة الدول العربية، خصوصا وأن المملكة العربية السعودية تعتبر مرتكزا عربيا ودينيا كبيرا ليس فقط على مستوى المحيط العربي وإنما على مستوى المحيطين الإسلامي والعالمي باحتضانها الديار المقدسة، وهي عامل إيجابي مؤثر في القضايا العربية عبر مختلف العقود.
وتابع خلال مشاركته بمنتدى “البلاد”: “الكل يتذكر المواقف الجليلة للسعودية في وقوفه مع الدول العربية والروابط في العراق كثيرة وكبيرة مع السعودية وبقية دول الخليج، والعلاقات جيدة ومتميزة ليس فقط على الصعد الاقتصادية وإنما على كافة الصعد الاقتصادية والأمنية والثقافية”.
وزاد قائلاً “لقد تقدمت السعودية للعراق بخطوات كبيرة عبر فتح المجالات البرية أمام العراقيين، ولذلك نجد أن العلاقات تتطور بوتيرة سريعة، مما ينعكس على الإدارة الحكيمة التي يبديها الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين. والسعودية تقوم بدور عربي متميز لتصفير المشكلات بين الدول العربية وعامل جذب وتناسق ووحدة بين كل الدول”.
واختتم حديثه بالقول “نحن في العراق نتقدم بأزكى التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العطرة وهو اليوم الوطني السعودي، ونتمنى لها مزيداً من الرقي والازدهار والأمان، ونأمل كافة الدول العربية أن تكون مستقرة وآمنة ومطمئنة”.