+A
A-

بوعنق: كاميرات لمراقبة “الفرجان” ولتصعيب حصول الوافد على “الليسن”

أكدَّ النائب خالد بوعنق في مداخلته بندوة ”البلاد“ تحت عنوان السلامة المرورية أنه ضد رفع السن القانوني للحصول على رخصة السياقة، معللًا ذلك بأن سن الثامنة عشرة هو سن الالتحاق بالجامعة والعمل وتكثر فيه متطلبات الحياة.
وفي سبيل التقليل من الحوادث المرورية، الوفيات، والازدحامات، اقترح النائب في ندوة ”البلاد“ عن السلامة المرورية التصعيب على الوافدين في الحصول على رخص السياقة، وقال: ”نحث على تصعيب الحصول على رخص السياقة للوافدين، وتصعيب امتلاك السيارات لهم أيضًا، ما سيؤدي لتقليل ازدحامات الشوارع“.
وأردف مواقف السيارات في ”الفرجان“ أكثرها يشغله الوافدون ما يخلق ازدحامًا في الشوارع، وأن الأرقام تشير إلى أن أكثر الحوادث يتعرض لها عمال توصيل الطلبات، حيث وصلت إلى مايقارب 115 إصابة للدراجات النارية في العام 2020“.
وأضاف بوعنق ”يبلغ إجمالي عدد السكان في البحرين مليون ونصف المليون، بينما عدد السيارات التي تسجلت رسميًا أكثر من 736 ألف سيارة وهذا رقم مهول بالنسبة لحجم البلد”.
وقال ”لدى وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مشروعات كثيرة، ومساع الحكومة تشكر عليها وجلية في سبيل توفير بنية تحتية أفضل، وقد نكون نملك أفضل بنى تحتية في الخليج بعد الإمارات، لكن مهما عملنا في تطوير الطرق والشوارع لن نصل لنتيجة إذا لم نضع حدًا لزيادة عدد السواق الوافدين، ولم نعمل على توعيتهم بالقوانين واشتراطات السلامة المرورية“.
وشدَّد بوعنق على ضرورة زيادة كاميرات المراقبة في الشوارع خصوصا في الأماكن التي لا تصل إليها الدوريات مثل الأحياء السكنية؛ لمساعدة رجال الأمن.
ودعا وسائل الإعلام للترويج لاستخدام محطات النقل العام ومشروع المترو المقبل للتقليل من الازدحامات المرورية خصوصا بالنسبة للوافدين.