+A
A-

ندوة “البلاد” تناقش السلامة المرورية

 نظمت صحيفة ”البلاد“ ندوة عبر تطبيق ”زووم“ بعنوان ”السلامة المرورية.. رفع سن القيادة ووفيات الطرق“، بمشاركة عدد من المسؤولين وذوي العلاقة والشأن؛ للوقوف على ملف السلامة المرورية في البحرين، حوادث السير وسلامة الركاب ومستخدمي الطرق وعمال توصيل الطلبات، مدى ملاءمة شبكة الطرق في البحرين لاشتراطات ومعايير السلامة الدولية، والتشريعات التي تحمي مستخدمي الطرق.
وأكدَّت منسقة الندوة ومديرة الحوار الزميلة حوراء مرهون أن جائحة كورونا فرضت نمطًا معيشيًا جديدًا، يدفع البحرينيون لطلب توصيل احتياجاتهم اليومية والأطعمة عبر الهاتف، ما أدى لازدياد ملحوظ في أعداد راكبي الدراجات النارية لتوصيل الطلبات في الشوارع، وخلق إرباكًا في الحركة المرورية بسبب كثرة هؤلاء العمال، ما يهدد سلامتهم وسلامة مرتادي الطرق. 
وأضافت ”كل ما سبق يدفعنا للتوقف عند هذه الظاهرة، والبحث عن أسباب الحوادث المرورية، والإنصات للمختصين من مواقعهم المختلفة وحلولهم المقترحة؛ لتفادي هذه الحوادث“.
وتابعت: أظهرت تقارير منظمة الصحة العالمية أن حوادث الطرق هي السبب الأول لوفاة الشباب من ذوي الفئة العمرية 15 - 29 سنة، نصفهم من المشاة وراكبي الدراجات الهوائية والنارية.
وواصلت: كان للإدارة العامة للمرور جهودها الحثيثة لتقليل الحوادث والوفيات، ما جعل البحرين تتبوأ مركز الدولة الأقل في حوادث الوفاة المرورية خليجيًا وعربيًا وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

 


 

فريق‭ ‬عمل‭ ‬ندوة  ‬البلاد "

‭ ‬منسق‭ ‬الندوة‭ ‬ومدير‭ ‬الحوار‭: ‬حوراء‭ ‬مرهون

‭ ‬الإسناد‭ ‬التقني‭: ‬عبدالله‭ ‬عيسى‭ ‬ومعاذ‭ ‬توفيق

‭ ‬تصحيح‭ ‬وتحرير‭: ‬أحمد‭ ‬السعيد‭-‬جاسم‭ ‬اليوسف

‭ ‬تنفيذ‭ ‬الملحق‭ ‬وتصميم‭ ‬الإعلانات‭: ‬قسم‭ ‬الإنتاج‭ ‬الفني‭  ‬