+A
A-

مجلس “سباير”... تجربة رمضانية فريدة يجمع رواد الأعمال الشباب

أطلق سباير خلال شهر رمضان هذا العام تجربة فريدة من نوعها عبر تنظيم مجلس سباير الرمضاني الذي استضاف مجموعة من رواد الأعمال الشباب.
وبشأن ذلك قال مؤسس “سباير هب” سيدإبراهيم سيدنعمان محفوظ: ”إن فكرة مجلس سباير الرمضاني جاءت حرصاً من إدارة سباير على تعزيز التواصل مع الشباب خلال شهر رمضان المبارك، خصوصاً أن التواصل والمجالس الرمضانية هي من السمات التي يتميز بها المجتمع البحريني“، وأضاف: ”وجدنا الفرصة سانحة في هذا العام، خصوصاً في ظل تراجع الإصابات بفيروس كورونا والسماح بإقامة المجالس الرمضانية“. وذكر محفوظ أن إدارة سباير حرصت على التنويع والخروج بمفهوم جديد في إقامة المجالس الرمضانية والتركيز على طرح الموضوعات التي تهم رواد الأعمال من الشباب، وأوضح أن المجلس الرمضاني وفي ليلته الأولى تطرق إلى المبيعات وسبل التطور في هذا المجال، واستضاف المجلس حينها رئيس قسم المبيعات والتسويق بالمرفأ المالي أحمد خلفان، وفي ثاني ليالي مجلس سباير الرمضاني تمت استضافة نوف السويدي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الشركة القابضة للنفط والغاز، إلى جانب محمد عيسى مدير التوظيف وعلاقات الموظفين وتطوير الشباب بشركة زين، وتم الحديث  عن الموارد البشرية وأسرار ودوافع التوظيف. وأضاف أن مجلس سباير اختتم مجلسه باستضافة نخبة بحرينية من رواد الأعمال بعنوان “رحلة بزنس”، وتمت استضافة محمد عبدالعال صاحب أول مصنع بحريني لصناعة الأجبان الإيطالية في مملكة البحرين، أحمد فرج مؤسس منصة ”لوموفاي” الحاصل على استثمار بقيمة 500,000$ دولار أميركي  ضمن برنامج “بيبان” التابع لمشاريع صندوق الأمل، ورائد الأعمال خليل قاهري مؤسس منصة “تدريب هب”. 
وأشار إلى أن الحوارات التي شهدها مجلس سباير الرمضاني أدارها رائد الأعمال محمد عيسى. يذكر أن” سباير هب” عبارة عن حاضنة الأعمال بإبداع وفكر عالمي والسعي في نمو المشاريع، ومساحة تجمع رواد الأعمال الشباب، وهي أكثر من مجرد مساحة عمل، في أجواء ”نستمتع نتشارك نستفيد ونتعاون“ ضمن بيئة عمل تعاونية ومنصة اجتماعية تجمعنا لتطوير مشاريع الشباب.
ويقدم “كافيه سباير” تجربة فريدة لرواد الأعمال في البحرين بمنحهم مساحة لإنجاز أعمالهم في بيئة تبعث على الراحة مع توفير خيارات متنوعة من القهوة والمشروبات الساخنة.