+A
A-

جمعية البحرين للفن المعاصر تنتخب إدارتها

انتخبت جمعية البحرين للفن المعاصر مجلس إدارتها وذلك بعقد ‏اجتماع الجمعية العمومية للأعضاء، وتم ذلك في الاجتماع الافتراضي عبر منصة الزووم وذلك التزامًا منها بالتوصيات الطبية وتطبيقا للاحترازات للحد من انتشار فيروس كوفيد ١٩، وقد تم الاجتماع بحضور ممثل إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار حمد الموسى، وذلك في شهر سبتمبر الماضي.
ويأتي هذا الاجتماع ختاما للدورة الانتخابية لمجلس الإدارة السابق والذي يتكون من سبعة أعضاء وإعلانا عن فوز مجلس الإدارة الفائز بالتزكية للدورة الانتخابية ٢٠٢١ -٢٠٢٣.
وفي وقت سابق أعلنت الإدارة السابقة عن معايير الترشح لمجلس الإدارة للدورة الانتخابية ٢٠٢١-٢٠٢٣ في حسابات ووسائل التواصل الخاصة بالجمعية، ‏حيث ترشح ثمانية أعضاء فقط لمجلس الإدارة، كلهم فازوا بالتزكية بحيث يكون أحد الأعضاء احتياطا.


وبعد عقد مجلس الإدارة الفائز بالتزكية لأكثر من اجتماع، وانسحاب الفنان محسن غريب الذي استلم منصب الأمين المالي في أول اجتماع لمجلس الإدارة من عضوية الجمعية، فقد أفرزت نتيجة هذه الاجتماعات على أن يكون توزيع التشكيل الإداري ‏لأعضاء مجلس إدارة الجمعية كالتالي:
١- ‏ خليل المدهون (‏ رئيس الجمعية ).
٢- عبدالرسول الغائب ( نائب الرئيس ).
٣- عبدالله المنامي (أمين السر والأمين المالي).
٤- دنيا الهاشمي (اللجنة الثقافية ).
٥- عادل الذوادي (لجنة العلاقات العامة).
٦- حسين عيسى (لجنة الإعلام).
٧- جاسم المقابي (لجنة المبنى والصيانة).
وأجمع أعضاء مجلس الإدارة الجديد بتقدير رائد الحركة الفنية التشكيلية في البحرين وأحد مؤسسي الجمعية الفنان أستاذ عبدالكريم العريض بتعيينه ( الرئيس الفخري ) للجمعية.