+A
A-

زينب: لتوظيف 30 كابتن مسرّح بطيران الخليج

طالبت النائب زينب عبدالأمير الناقلة الوطنية طيران الخليج باحتضان 30 طيار بحريني خسروا وظائفهم في مُختلف شركات طيران خليجية خلال جائحة فيروس كورونا. 

وذكرت النائب زينب عبدالأمير إن هؤلاء الطيارين باتوا يوُاجهون مُعضلة حقيقية بسبب فقدانهم لوظائفهم، وأضحى خيارهم الوحيد هو الحصول على وظيفة في الناقلة الوطنية طيران الخليج تنتشلهم من وضعهم الحالي وتنقذ 30 عائلة بحرينية من خطر الانزلاق نحو مشكلات مادية قد تتسبب في سجن مُعيل العائلة.

وذكرت النائب زينب عبدالأمير إن هناك واجب وطني يتحتم على الجهات الوطنية لوضع حلول تُنقذ هؤلاء الطيارين من البطالة وإدماجهم بسوق العمل عبر الناقلة الوطنية طيران الخليج، مُشيرة إلى إن الـ30 طيار يحملون خبرات غنية وهم الخيار الأفضل للاستعانة بهم، ويمكن الاستعانة بهم لزيادة نسبة الطيارين البحرينيين التي تبلغ ٧٠% بحسب تقرير لجنه التحقيق النيابية في البحرنة.


وأضافت: "وصلتني قائمة تحمل 30 مُواطنًا ممن حصلوا على شهادات في الطيران وقد خسروا وظائفهم، وجميعهم يملكون خبرات تتراوح بين 3 و8 سنوات، بشهادات طيران معترف بها إذ كانوا يعملون لدى شركات طيران خليجية، ولكن بسبب الجائحة أجبرت هذه الشركات على التخلي عنهم، هُناك مسؤولية تقع على الجهات المعنية، وخصوصًا طيران الخليج لاحتضان هؤلاء الطيارين والاستفادة منهم، فهم مُواطنين يجب أن يكون لديهم الأفضلية بالتوظيف."