+A
A-

صحيفة البلاد شريك استراتيجي بحملة "جمعية المصارف" حول "الاحتيال الإلكتروني"

أعلنت جمعية مصارف البحرين عن دخول صحيفة البلاد شريكا استراتيجيا في الحملة الوطنية للتوعية بمختلف عمليات الاحتيال الإلكتروني التي تستهدف عملاء البنوك، وتتضمن بث رسائل توعية عبر مختلف القنوات موجهة لجميع الشرائح والأعمار من مستخدمي الخدمات المصرفية في مملكة البحرين.
وتنضم صحيفة البلاد بذلك لقائمة شركاء الجمعية في هذه الحملة التي تضم أيضا مصرف البحرين المركزي والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية وهيئة تنظيم الاتصالات وأعضاء الجمعية من المؤسسات المالية والمصرفية، وتقام برعاية عدد من البنوك والمؤسسات المالية الرائدة.
وتأتي هذه الشراكة في إطار حرص صحيفة البلاد على دعم الحملات الوطنية الهادفة إلى النهوض بالمجتمع البحريني وتعزيز استقراره وتقدمه، وتجاوز أية تحديات تواجهه، وتواكب هذه الشراكة المسؤولية الاجتماعية للصحيفة، واستراتيجيتها الجديدة، وتعكس التقدم المتسارع الذي تحققه على صعيد الانتشار والتأثير من خلال تنفيذ العديد من المبادرات المبتكرة ذات الأثر الكبير لدى الرأي العام والمجتمع داخل وخارج البحرين.
الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين الدكتور وحيد القاسم أكد حرص الجمعية على حشد أكبر عدد ممكن من القنوات الإعلامية بمختلف أشكالها من أجل تمرير ونشر رسائل التوعية التي تطلقها الحملة وصولا إلى مختلف شرائح المستخدمين، معربا عن شكره لجميع الشركاء والداعمين بما فيهم صحيفة البلاد الموقرة إزاء مساهمتها الفاعلة في هذه الحملة.
وشدد الدكتور القاسم على أهمية الدعم الإعلامي لهذه الحملة، وتوفير أكبر تغطية إعلامية ممكنة لفعالياتها الهادفة لاستعراض أبرز المعطيات في مسائل الاحتيال المالي والقرصنة، وكيفية الوقاية منها، خاصة وأن المحتالين يلجؤون دائما إلى تطوير أساليبهم في اختراق حسابات ضحاياهم، وهذا ما يفرض أن تكون عملية التوعية محدَّثة ودائمة.
وتواكب هذه الحملة جهود مملكة البحرين في دفع جهود التحول الرقمي في البحرين وفقا لأعلى درجات الأمان والخصوصية والموثوقية تماشيا مع رؤية البحرين 2030 المبنية على التوجه نحو اقتصاد المعرفة، وبما يعزز من الدور البارز الذي ينهض به القطاع المصرفي في قيادة هذا التحول من جهة ودعم الاقتصاد الوطني من جهة أخرى.