+A
A-

المغرب يفكك خلية ارهابية موالية لداعش بالتنسيق مع الاستخبارات الامريكية

فككت سلطات الأمن المغربية خلية إرهابية، تتألف من أربعة متشددين، موالين لتنظيم "داعش" الارهابي، تتراوح أعمارهم بين 24 و28 سنة، في مدينة وجدة بالتنسيق مع أجهزة الاستخبارات الأمريكية.

 وقالت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربية، إنه تم تفكيك الخلية الإرهابية وإجهاض مخططاتها المتطرفة الوشيكة بفضل التنسيق الوثيق بين مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وأجهزة الاستخبارات الأمريكية.

 وأضافت أنه جرى توقيف أعضاء هذه الخلية الإرهابية في عمليات أمنية متزامنة، وأنه تم خلال عمليات التفتيش بمنزل المشتبه فيه الرئيس، حجز مبلغ مالي مهم، وأربعة جوازات سفر خاصة بجميع أعضاء الخلية، وأسلحة بيضاء، وأجهزة معلوماتية.

 وقال إن الأبحاث والتحريات الأولية أظهرت أن أعضاء هذه الخلية الإرهابية أعلنوا الولاء للأمير المزعوم لتنظيم "داعش"، وخططوا للالتحاق بمعسكرات التنظيم الإرهابي في منطقة الساحل لتنفيذ عمليات قتالية، وذلك قبل أن تتم تعبئتهم وتكليفهم من طرف أحد قياديي "داعش" بمهمة تنفيذ مخططات إرهابية داخل المملكة المغربية، تستهدف منشآت وطنية حيوية ومقرات أمنية وثكنات عسكرية.

 وأكدت أن هذه العملية الاستباقية الجديدة "تؤكد استمرار تنامي التهديدات الإرهابية التي تتربص بأمن المملكة وبسلامة المواطنين، وإصرار المتشبعين بالفكر المتطرف الموالي لتنظيم "داعش" على تنفيذ مشاريع إرهابية تستهدف المس الخطير بسلامة الأشخاص والممتلكات والنظام العام".

 وأوضحت المديرية انه تم حجز الأشخاص الموقوفين تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بالإرهاب، للكشف عن جميع المساهمين والمشاركين الضالعين في هذه الخلية الإرهابية، ورصد امتداداتها الإقليمية وارتباطاتها العضوية المحتملة بالمشاريع الإرهابية على الصعيد العالمي.