+A
A-

انطلاق سباقي 80 و100 كم في قرية القدرة غدا

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ينطلق يوم غد الجمعة سباقي البطولة التأهيلية لموسم القدرة 2020/2021 في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وستشتمل مراحل سباق 100 كم دولي على 3 مراحل، حيث المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم.
ومراحل سباق 80 كم على 3 مراحل، المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، والمرحلتين الثانية والثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، فيما سيكون مراحل السباق 40 كم على مرحلة واحدة (لون أحمر) لمسافة 40 كم.

وكان سباق 40 كم، انطلق اليوم بحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وشهدت المنافسات إقامة سباق 40 كم (محلي) بمشاركة أكثر من 120 فارس وفارسة يمثلون الاسطبلات المحلية.

وبمناسبة انطلاق السباق التأهيلي، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق التأهيلي للموسم جاء قوياً وسط مشاركة نخبة من فرسان المملكة، والذين ساهموا في إعطاء السباق طابعاً فنياً قوياً خاصة بعد ان شهدت منافسة عالية، مشيرا سموه إلى أن السباق شهد اندفاعاً وسرعة من غالبية الفرسان الذين ساهموا في الإثارة، وتهيئة الاجواء ليكون سريعاً منذ انطلاقته.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بدخول العديد من الوجوه الشابة من الفرسان في السباقات وهو الامر الذي يؤكد بأن المملكة قادرة على إنتاج فرسان لمواصلة مسيرة التقدم لرياضة القدرة التي حققت العديد من الانجازات في السنوات الماضية، مشيرا سموه الى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أعد ومنذ سنوات طويلة خطة لإدخال الوجوه الشابة في سباقات القدرة، وهو يجني ثمار هذه الخطة الطموحة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان المشاركة الواسعة من قبل الفرسان ساهمت في خلق أجواء من المنافسة القوية والمثيرة، وجميع الفرسان أكدوا النوايا التنافسية لهذا الموسم من خلال هذا السباق التأهيلي، إلى جانب قوة الجياد التي شاركت بها في منافسات السباق التأهيلي، مبيناً سموه إلى أن الاسطبلات والفرسان وقفوا على جاهزية الجياد قبل البطولات القادمة.

وقد شهد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة السباق التأهيلي ، وتابع سموه مرحلة السباق التي امتدت 40 كم وسط مشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن المشاركة الواسعة من الاسطبلات والفرسان تنذر بمنافسة قوية في الموسم الجديد، مبيناً إلى أن البطولات القادمة ستكون مثيرة وحماسية عطفاً على المستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن خالص شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل لمسابقات القدرة في البحرين.

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجان العاملة وحرصها على إخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية، مشيداً في ذات الوقت بجهود العاملين على الإجراءات الصحية وتطبيق التعليمات الصادرة من اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وتعليمات الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا.

وفي ذات الاطار أكد الفارس عبدالرحمن الزايد، من فريق فيكتوريوس، أن المشاركة الواسعة والتنافس القوي الذي شهده السباق التأهيلي ينذر بموسم مثير للقدرة، مشيراً إلى أن فريق فيكتوريوس جاهز للموسم ولديه النية الكاملة بالمحافظة على الألقاب التي حققها الموسم الماضي وتحقيق البطولات التي لم يحققها.

وأوضح عبدالرحمن الزايد أن الفريق يحظى بدعم ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وهو ما ينعكس بالإيجاب على إعطاء الفرسان دافع قوي لتحقيق أفضل النتائج.

وتوقع عبدالرحمن الزايد أن يكون سباق اليوم لمسافتي 80 و100 كم أكثر إثارة مع حرص الفرسان على تحقيق عوامل النجاح في السباق التأهيلي، متمنياً التوفيق للفريق في مشاركاته القادمة.

بدوره اكد رائد محمود، مدرب فريق RM أن فريقه جاهز للمنافسة بقوة على تحقيق أفضل النتائج في الموسم الحالي ، وأوضح أن الموسم سيكون أكثر إثارة من المواسم السابقة في ظل استعدادات الاسطبلات والفرسان المميزة، مبيناً أن فريقه يطمح بتحقيق المراكز المتقدمة في المشاركات القادمة.

وأشار رائد محمود أن السباق التأهيلي أعطى الفرصة الكبيرة لكافة المشاركة بالاطلاع على إمكانيات الجياد واستعدادها قبل المشاركة في البطولات، متمنياً التوفيق لفريقه في السباقات القادمة.

هذا وقد شهد السباق التأهيلي مشاركة مميزة  للفارس الشاب سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة، واستطاع إنهاء السباق التأهيلي بنجاح، حيث مثل فريق فيكتوريوس.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة عن بالغ تقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل للفرسان وحرص سموه على تقديم التوجيهات لهم لجني ثمار مشاركة الفرسان الشباب في بطولات القدرة، معرباً عن سعادته بارتداء قميص فيكتوريوس وتمثيل الفريق في بطولات القدرة.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة أنه حظى بدعم ومتابعة من والده سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد والطاقم الفني لفريق فيكتوريوس، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق أفضل النتائج مع الفريق في المشاركة القادمة.