+A
A-

ناصر بن حمد: موسم القدرة استثنائي ونوجه الاتحاد بتطبيق التعليمات الصحية

وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، بمضاعفة الجهود لمواصلة النجاحات في الموسم الجديد لسباقات القدرة الذي سينطلق الخميس والجمعة على مدار يومين.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة قادر على مواصلة تسجيل نجاح جديد على الرغم من الظروف المحيطة في الفترة الحالية التي تمر بها دول العالم من جائحة فيروس كورونا.
وطالب سموه الاتحاد بتنفيذ الخطة الموضعة بتنظيم سباق مميز وسط إجراءات صحية مشددة وتنفيذ تعليمات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وما يقوم به فريق البحرين الوطني للتصدي لوباء كورونا والتي تعمل بكل جد لاحتواء ومنع انتشار وباء كورونا (كوفيد 19) في المملكة، عبر تطبيق كافة المعايير الدولية والإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.
وأوضح سموه أن الموسم الجديد لسباقات القدرة سيكون استثنائياً في ظل الظروف الحالية، لكن لن تمنع من مشاهدة سباقات مثيرة وتنافس كبير بين كافة الاسطبلات والفرسان المشاركين، مؤكداً سموه أن اتباع التعليمات الصحية التي سيضعها الاتحاد سيكون لها الأثر البالغ بتحقيق النجاح للسباقات التأهيلية في انطلاق الموسم الجديد.
وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن الموسم الجديد سيكون أكثر إثارة من المواسم السابقة في ظل جاهزية الإسطبلات والفرسان الذين قدموا مستويات بارزة في الموسم الماضي وهذا يدل على جاهزيتهم وحرصهم على تقديم الأفضل في كل موسم، مبيناً سموه إلى أن هذه الجاهزية تشير إلى أن السباق سيكون أكثر إثارة وتميز ومن المؤكد أن تكون المنافسة مفتوحة بين الجميع وهو ما نطمح إليه دائماً كونها تعطي تنافس شريف وأحقية للجميع بأن يقدموا أفضل مستوياتهم.
وأضاف سموه أن هذا السباق يعد ضمن السباقات المهمة والمتميزة في هذا الموسم والتي ستكشف الكثير للاسطبلات والفرسان المشاركين، وتأتي ضمن سلسلة السباقات التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في هذا الموسم الحافل والمميز.
ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الإسطبلات والفرسان المشاركين في البطولة، حيث وجه سموه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بتقديم كامل الدعم للفرسان والاسطبلات المشاركين، حيث سينعكس ذلك بالإيجاب على المنافسة القوية والتأكيد على التطور الكبير الذي تعيشه رياضة القدرة في مملكة البحرين وانعكس ذلك على المشاركات الخارجية بتحقيق العديد من الإنجازات.
وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، موعد السباقات التأهيلية لمسافة 40 و80 و100 كم.
وسيقام موعد الفحص البيطري الأول لمسافة 40 كم التأهيلي المحلي يوم الخميس 15 أكتوبر، وسينطلق بعده السباق التأهيلي للمسافة المذكورة.
وسيقام الفحص البيطري لمسافة 80 و100 كم يوم الخميس أيضاً، على أن ينطلق السباق صباح الجمعة عند الخامسة صباحاً.
وفتح الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، باب التسجيل للمشاركة في السباق للفرسان والإسطبلات، حيث شهدت الأيام الماضية تسجيل العديد من المشاركين واستمر التسجيل حتى اليوم الثلاثاء.