+A
A-

الفنانة سستاني تخصص ريع صورها للبنان

في بادرة إنسانية رائعة، قامت المصورة البحرينية إيناس سستاني بالإعلان في حسابها عبر تطبيق "تويتر"، أنها ستقوم ببيع الصور التي قامت بالتقاطها من مختلف البلدان وسيعود ريع هذه المبيعات لصالح الشعب اللبناني الجريح، وكانت قد عرضت جميع صورها على صفحتها في "انستغرام".

وفي هذا السياق، قالت في تصريح خاص لـ "البلاد": إن الأحداث المؤسفة التي حدثت أخيرًا في العاصمة اللبنانية بيروت آلمتني كثيرًا وفكرت حينها كيف يمكنني تقديم المساعدة لإخواني وأصدقائي هناك؟ لاسيما وأنني كغالبية الناس يعشقون لبنان وشعبها وبسبب تعذر رحلات السفر بحكم الوضع الصحي الراهن إثر تفشي كوفيد 19، أُحبطت أولى محاولاتي في مساعدة أشقائنا اللبنانيين من خلال السفر إليهم والوجود معهم بشكل شخصي ومؤازرتهم في المحنة العصيبة.

وأوضحت المصورة أنها لاقت إشادات محلية وخارجية على مبادرتها، إذ إن الكثيرين كانوا يبحثون عن سُبل المساعدة، لكن بسبب ضبابية الموقف والخوف من تسليم التبرعات لأيدي مجهولة، عمدت شخصياً إلى تقصي المعلومات عن الجهات الموثوقة وهم جمعيات خيرية وغير ربحية من ضمنها (الهلال الأحمر)، وبحسب تعبيرها أنها وصلت لحالة الاطمئنان لمصداقيتهم وقدرتهم على إيصال المساعدات لمستحقيها.

وأردفت إيناس أنه يمكن للمشترين انتقاء أيٍ من الصور المعروضة على صفحتها في "انستغرام" وستقوم بطباعتها وتأطيرها لهم، في أحجام متعددة أصغرها بحجم (4x6)، ويمكنها أيضاً الطباعة بحجم (A4) بحسب الرغبة، وبمبلغ رمزي يبدأ من 15 دينارا مع باقات أخرى بحسب الحجم في حسابها على "الانستغرام" وهو "Solovagabond@".

وبلغ مجموع ما جمعته المصورة في أسبوع واحد من إطلاق المبادرة ما يقارب 700 دولار، وتأمل أن يصل المبلغ لأكثر من ذلك داعيةً الجميع للمشاركة نُصرةً للشعب اللبناني الذي يحتاج لأموال طائلة ليستعيد عافيته وإعمار وطنه، واختتمت معبرة (الجود بالموجود) وبالتكاتف سنتمكن من المساهمة بمبلغ جيد ونترك بصمة إنسانية رائعة من الشعب البحريني المعطاء.