+A
A-

محافظ الشمالية: التكافل والتعاون الاجتماعي في المشاريع الخيرية يسهم في تعزيز الروابط واللحمة الوطنية

أكد سعادة السيد علي بن الشيخ العصفور محافظ المحافظة الشمالية أن مبادئ التكافل والتعاون الاجتماعي لمشروع بيوت الخيري تسهم في تعزيز الروابط واللحمة الوطنية والمجتمعية من أجل تحسين البيئة المعيشية للأسر المحتاجة والمتعففة، وتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية مع الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال تفقد سعادة المحافظ لبيت أبوصيبع أحد مشاريع بيوت الخيري ، بحضور السيد أحمد يوسف عضو المجلس التنسيقي ممثل الأهالي رئيس مجموعة الضاحية، والسيد شريف عبدالله رئيس الخدمات والبحوث والسيد عصام الخياط رئيس التنمية الاستثمارية.
وأضاف سعادة المحافظ بأن المحافظة الشمالية ومن خلال هذا المشروع تهدف إلى فتح آفاق أوسع لمزيد من التعاون مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية والاجتماعية، معربا عن شكره وتقديره لاسهامات الداعمين لبيت أبوصيبع ، وهم سيدة الأعمال فريال بنت عبدالله ناس ، والسيد أحمد يوسف عضو المجلس التنسيقي ممثل الأهالي رئيس مجموعة الضاحية ، والسيد اسماعيل لطف الله رئيس مجموعة الرضا.
وأوضح أن مثل هذه المشاريع تعكس الحرص على تعزيز الروابط الوطنية والمجتمعية، ودعم صفات الفزعة التي تعتبر من العادات والتقاليد الاصيلة في المجتمع البحريني ، ولها أبعاد ايجابية وذلك بتلمسها احتياجات أهالي المحافظة بشكل عام وأصحاب العزيمة والأسر المعوزة والمتعففة بشكل خاص.
الجدير بالذكر أن المحافظة الشمالية وبالتعاون مع الداعمين من رجال وسيدات الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني قد انجزت ضمن المشروع ما يزيد عن عشرين بيتا في مختلف مدن وقرى المحافظة.