+A
A-

القبيسي :البلديات تسقط 70 بيت من مشروع الترميم للشمالية

كشف رئيس اللجنة الفنية بمجلس بلدية المنطقة الشمالية عبدالله القبيسي قيام وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بإسقاط 70 بيت من أصل 117 بيت لمشروع الترميم التابع لمشروع تنمية المدن والقرى في المحافظة الشمالية.

 وقال القبيسي للبلاد أن الوزارة فاجأت المجلس قبيل  اجتماعه الاخير  الاسبوع الماضي بتحديد 47 بيت لمشروع الترميم  فقط في عموم المحافظة بعد أن كان العدد المتفق عليه 117 بيت لجميع الدوائر وتم انهاء جميع الاجراءات والتراخيص والخرائط الخاصة بها حسب المتفق عليه مع الوزارة .

 وتابع القبيسي أن المجلس عكف على ملف ترميم 117 بيت عاما كاملا و تم ترحيل هذه البيوت من المجلس السابق  وتعود أغلب هذه الطلبات الى 13 عام  ومنها ما يعود لعام 2007 و2008  لمواطنين من الدخل المحدود.

وذكر ان الوزارة قامت بهذه الخطوة دون الرجوع لأعضاء المجلس وخلافا للمتفق عليه  خلال أشهر طويلة من العمل وهو ما تثبته المراسلات بين البلديات والمجلس ودون ذكر السبب ،لافتا إلى أن مشروع الترميم من المشاريع الرائدة التي خدمة فئة كبيرة من المواطنين ، في حين الأعداد كبيرة ضمن قائمة بيوت الترميم وهي في ازدياد كل عام .

وناشد القبيسي سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد عبر البلاد لتوجيه وزارة الأشغال وشئون البلديات من اجل اتمام مشروع بيوت الترميم حسب المتفق عليه وحسب الميزانية المرصودة  والتي تشمل 117 لجميع دوائر المحافظة الشمالية وذلك للنظر في الطلبات الاخرى التي على قائمة الانتظار  الطويلة التي تعود لفئة الدخل المحدود من المواطنين.

 وطالب القبيسي زيادة ميزانية المجلس البلدي للمحافظة الشمالية والذي اضيفت اليه 3 دوائر بالإضافة الى 9 دوائر في 2014 بعد تعديل الدوائر .وذكر ان المحافظة الشمالية من اكبر المحافظة من حيث المساحة والكثافة السكانية وعدد الدوائر إلا أنها تتساوى مع  في الميزانية  في الوقت التي تضم المحافظة الجنوبية 10 دوائر محافظة المحرق 10 دوائر. مبينا ان الميزانية المخصصة للمشاريع البلدية هي ذاتها منذ 2014 رغم اضافة الدوائر الجديدة.