+A
A-

طلبة بكالوريوس الرياضة مستاؤون من تعليق تخرجهم

استطلاع البلاد

هل تؤيد قرار جامعة البحرين بتأجيل تخرج طلبة بكالوريوس التربية الرياضية لما بعد إنتهاء كورونا؟

قال طلبة متوقع تخرجهم ببكالوريوس التربية الرياضية بجامعة البحرين أن وضعهم أصبح عالقا بسبب قرار ادارة الجامعة تأجيل تخرجهم لما بعد فيروس كورونا.


وأضافوا لـ "البلاد" بأن عدد الطلبة المتوقع تخرجهم قرابة 150 طالبا، وكانوا بصدد تتمة مقرر التربية العملية للمرحلة الإعدادية والثانوية (التدريب لمدة ٣ أشهر بالمدارس)،‎ وبعد مضي فترة بسيطة حل فيروس كورونا، والذي تسبب بتعليق الدراسة.


وأكدوا أن ادارة الجامعة لم تلتفت لمناشداتهم بضرورة تسوية وضعهم لتخرجهم.


وذكروا أن ادارة الجامعة قررت بسبب تعليق الدراسة تقييم الطلبة المتوقع تخرجهم المسجلين بمقررات التدريب العملي عبر رصد نتائج التدريب مع نهاية هذا الفصل لهم وفق آلية تقيم يحددها القسم المعني.


وقالوا أن قرار قسم التربية الرياضية جاء صادما للطلبة، وذلك بتأجيل تخرج الطلبة لحين انجلاء غيمة كورونا عن البحرين.


ولفتوا الى أن الجامعة خيّرت الطلبة بين مسارين لإنهاء الفصل الدراسي، ولكن الكلية أجبرت الطلبة بمسار يتيم، وانتظار الفصل المقبل للخضوع للامتحان النظري والعملي.


ونبهوا أن مقرر السباحة الذي أجبر طلبة لدراسته مادة لا تدرس بالمدارس.


واعتبروا قرار الكلية مخالفا لقرار مجلس الجامعة، والذي ينص على وجوب تخريج الطلبة بسنة التدريب العملي.


وبينوا ان قرار الكلية يحرم الطلبة من التخرج والانضمام لسوق العمل.

قرار الجامعة
وكانت الكلية قد قررت الآتي بالنسبة لطلبة بكالوريوس التربية الرياضية:

المقررات التي تتضمن جزءاً نظرياً وجزءاً عملياً في برنامج بكالوريوس التربية الرياضية، يمكن للطالب اختيار المسار الأول حيث يقوم أساتذة القسم بتقديم الجزء العملي (الذي يجرى عادة في الكلية والمرافق التابعة لها) بشكل مكثف نظرياً من خلال المنصات الإلكترونية (ما عدا مقررات السباحة)، حيث يتم تقييم الطالب بناءً على أساليب تقييم مختلفة لقياس مدى تحقيق مخرجات المقرر.

 أما في حال اختيار المسار الثاني، فسوف يتم اختبار الطالب بشكل مكثف في الجزء العملي من خلال اختيار مهارات معينة في كل مقرر تكون كفيلة بمعرفة قدراته المهارية، وذلك بعد زوال خطر جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) أو متى ما سنحت الفرصة لذلك.

 أما بالنسبة إلى تقييم الطلبة في الجزء النظري فسوف يتم كما كان في الفصول الاعتيادية عن طريق تقييم المدرسين والتقارير الواجب إتمامها.