+A
A-

طلبة التمريض: ادارة الجامعة تتجاهل خطأ تمييزنا عن الكليات

قال طلبة التمريض بكلية العلوم والرياضية بجامعة البحرين أن الكلية تجاهلت جميع المناشدات الطلابية بشأن تصويب خطأ قرار تمييزهم عن أقرانهم طلبة الجامعة، واجبارهم على الالتزام بمسار واحد لاحتساب النتيجة النهائية للمقرر، وذلك في ضوء قرارات الجامعة الأخيرة للتعامل مع تعليق الدراسة.

وذكر طلبة للصحيفة أن الكلية تجبر الطلبة لإنهاء المنهج الدراسي في غضون شهر واحد فقط وهو طلب ثقيل جدا مقارنة بالفترة الزمنية المحددة.

وبينوا أنهم حاولوا التواصل مع عمادة الكلية، ولكن الأخيرة لا تلتفت لهم.

ولفتوا الى أنهم التقوا مع أعضاء بمجلس طلبة الجامعة بشأن هذا الموضوع ولكن لم يطرأ أي تغيير.

وأضافوا: قرار الكلية جعل أمام الطلبة الالتزام بمسار واحد.

وناشد الطلبة رئيس الجامعة رياض حمزة اصدار توجيهاته لاعادة النظر في القرار الذي أصدرته الكلية.

يشار الى أن الجامعة أعلنت عن تخيير الطلبة بين مسارين. المسار الأول يتضمن احتساب النتيجة النهائية (ناجح) أو (راسب)، وفي هذه الحالة فإن المعدل التراكمي للطالب لن يتأثر عما كان عليه في الفصل السابق، وستحسب ساعات المقرر الذي اجتازه ضمن مجموع الساعات المعتمدة التي تم اجتيازها تراكميً، ويعتبر الحد الأدنى لمتطلبات الحصول على نتيجة (ناجح) هي المتطلبات ذاتها للحصول على درجة D لباقي الفصول أي الحصول على 60% كنسبة من مجموع درجات أعمال الفصل.

وفيما يتعلق بالمسار الثاني، أوضحت الجامعة أنه سيتم من خلاله احتساب النتيجة النهائية للمقرر بدرجة عادية كباقي الفصول، وفي هذه الحالة ترصد نتيجة الطالب نهاية الفصل بنتيجة (غير مكتمل) ويتقدم لامتحان نهائي في المقرر يتم عقده خلال جدول زمني تعلنه الجامعة ليكون في الأسبوع الأول من الفصل الأول بالعام الدراسي القادم.

وبحسب الجامعة فإن النتيجة النهائية للمقرر ستحتسب ضمن المعدل التراكمي في حال اختيار المسار الثاني كما هو متبع في الفصول الأخرى، ويخصص لأعمال الفصل 60% من الدرجة النهائية لمن يختار هذا المسار، وتخصص نسبة 40% للامتحان النهائي، وتحتسب الدرجة أو التقدير النهائي من المجموع الكلي كما هو متبع في باقي الفصول.