+A
A-

"عطاءك وطن" تنطلق من جامعة البحرين.. وتدشن حسابها في إنستاغرام

أطلقت مجموعة من طالبات كلية الإعلام في جامعة البحرين حملة "عطاءك وطن" الرامية إلى توظيف الطاقات الشبابية للتطوع لصالح الفئات المتضررة من الإجراءات الاحترازية التي فرضها انتشار فايروس كورونا المسبب لمرض كوفيد19 وذلك من خلال تقديم ورش وفعاليات منوعة ومسابقات تتسم بالإثارة والمتعة عبر الفضاء الإلكتروني.

وقالت الناطقة الرسمية باسم الحملة الطالبة فاطمة القطان:  قررنا أن نربط فكرة استثمار الطاقات الشبابية البحرينية وتوظيفها في تقديم الدعم النفسي والتدريبي وتعزيز مهارات الأفراد خلال ورش ومهارات عبر السوشل ميديا، بهدف خلق اتجاه ايجابي عن فايروس كورونا المستجد، وتعزيز التزام المجتمع البحريني بالحملة الوطنية لمكافحة الفايروس.

والفئة المستهدف الثاني خلال حملة عطاءك وطن هي فئة المتطوعين، حيث نحرص على تشجيع واستثمار الطاقات الشبابية البحرينية وتوظيفها في مجال التطوع للدعم النفسي لصالح المجتمع البحريني، وتشجيعهم نحو التطوع لصالح الفئات المتضررة أثناء الفترة الاحترازية في المنزل.

وواصلت فاطمة القطان: تستخدم الحملة إطلاق المهارات وتنميتها من خلال ورش عمل تقدم عبر حساب انستاغرام وانستاغرام لايف، طامحات في المقام الأول الى تشجيع مختلف شرائح المجتمع البحريني على إطلاق  المهارات وتنميتها من خلال حزمة من الورش المتنوعة مثل الرسم والأعمال اليدوية وإعادة التدوير والتصوير غيرها، إضافة إلى إطلاق عدد من المسابقات بهدف إيجاد عامل جذب ومكافأة لمتابعي الحملة الأعزاء.

وذكرت أن القائمين على الحملة سيعملون على تغيير سلوكيات الأفراد الذين لم يستغلوا أوقات فراغهم بالشكل الصحيح، وكذلك الباحثين عن تطوير المهارات من خلال التواصل بالمختصين والماهرين في مجالاتهم، ويكون هذا التغيير لصالح طرد السلبية والرتابة وقلة الإنتاج، مستعينين بعد الله عز وجل على توجيهات الدكتورة الفاضلة  ليلى الصقر التي كلفتنا وغيرنا من الفرق للتفاعل مع المجتمع من خلال حملات تسويقية لا تقف عند حدود حرم الجامعة بل تصل إلى كل منزل.

داعيةً جميع الأفراد والجهات المهتمة بتنمية الشباب ودعم الطلبة إلى الاقتراب من الحملة والتعرف عليها والمساهمة في إنجاحها حيث يمكن الاطلاع على جميع التفاصيل ومواعيد الورش والمسابقات عبر حساب الحملة الرسمي في تطبيق انستاغرام.