+A
A-

المدربون التوانسة يغزون دوري ناصر بن حمد

تزايد عدد المدربون التوانسة في دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم بعد أن بلغ عددهم إلى أربعة مدربين ليقتربوا من أن يشكلوا نصف عدد المدربين مع نهاية الجولة الثامنة والأخيرة من القسم الأول.

ومع تعاقد نادي البسيتين مع المدرب التونسي صابر عبداللاوي بدلا من الوطني عبدالمنعم الدخيل فإن عدد المدربين التوانسة بالدوري وصل إلى 40% مع تراجع أسهم المدرب الوطني.

وسبق لعبداللاوي أن درب البسيتين قبل موسمين بدوري الدرجة الثانية وصعد بالفريق للدرجة الأولى لكن إدارة النادي لم تجدد التعاقد معه.

ويتواجد في الدوري المحلي حالياً المدرب التونسي محمد المكشر الذي يقود نادي المنامة منذ بداية الموسم ويحتل الفريق المركز السابع (11 نقطة) وعلى بعد خطوة واحدة من المركز الثامن المؤهل لملحق الهبوط مع صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، فيما ودع الفريق المنافسة من الدور نصف النهائي بكأس جلالة الملك.

كما يقود النجمة المدرب التونسي فتحي العبيدي للموسم الثاني على التوالي ويحتل الفريق المركز الخامس بـ 12 نقطة، فيما يحل المدرب التونسي كمال الزواغي ضيفا جديدا على الدوري المحلي في قيادة الأهلي بدلا من المدرب الوطني عيسى السعدون، وقد نجح في أول اختبار له من تحقيق الفوز على الحالة 2/1 في الجولة الماضية ليرفع رصيد النسور إلى 11 نقطة في المركز السادس.

وتراجع عدد المدربون الوطنيون من 6 إلى 4 بعد إعفاء كلا من عيسى السعدون من الأهلي وعبدالمنعم الدخيل من البسيتين، وبقى كلا من مرجان عيد على رأس القيادة الفنية للرفاع الشرقي، وحسين علي مدربا للشباب، ومحمد الشملان مدربا للحد، وعارف العسمي مدربا للحالة، وعلي عاشور مدربا للرفاع، فيما يوجد مدرب أجنبي واحد في الدوري وهو البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب المحرق.

وبعد نهاية القسم الأول فإن التفوق في النتائج تميل للمدرب البحريني حيث يتصدر الحد بقيادة المدرب محمد الشملان مسابقة الدوري بـ 22 نقطة وقاد فريقه لبلوغ نهائي كأس جلالة الملك أمام المحرق، فيما يحتل الرفاع الشرقي بقيادة مرجان عيد المركز الثالث.