+A
A-

بالصور: المحرق والنجمة يتخطيان المنامة والرفاع برباعية

أسفرت نتائج ختام منافسات الجولة التاسعة (الأخيرة من القسم الأول) لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم عن فوز المحرق على المنامة بنتيجة (4-0)، النجمة على الرفاع (4-2) والأهلي على الحالة (2-1)، في المباريات التي أقيمت مساء السبت.


على استاد الشيخ علي بن محمد، سجل للمحرق كل من:تياغو ريال، جمال راشد، تياغو (هدفين)، وفي المباراة الثانية، سجل للأهلي:جاسم الشيخ وأرنست، وللحالة:إبراهيما.


وعلى استاد مدينة خليفة الرياضية، سجل للنجمة:علي مدن، إبراهيم حبيب، سالم عادل ولاعب الرفاع سيد رضا عيسى بالخطأ في مرماه، وللنجمة:محمد مرهون ومحمد صولة.


وبناء على ذلك، فإن ترتيب الدوري صار كالآتي:الحد 22 نقطة، المحرق 19، الرفاع الشرقي 16، الرفاع والنجمة 12 نقطة لكل واحد منهما، الأهلي والمنامة 11 نقطة لكل واحد منهما، البسيتين 8 نقاط، الشباب 7، والحالة في المركز الأخير برصيد 5 نقاط، مع وجود مباراة  مؤجلة بين المحرق والرفاع.


المحرق والمنامة
حقق المحرق بداية سريعة وقوية، حينما سجل الهدف الأول بعدما سعدد تياغو ريال كرة يسارية مقوسة سكنت يمين حارس المنامة رضا بهرام الذي عجز عن صدها وصولا للدقيقة (16).


وواصل المحرق أفضليته في الشوط، وسدد التونسي محمد منصر كرة من خارج المنطقة أبعدها حارس المنامة وارتدت من القائم الأيمن (31).


وأخطأ مدافع المنامة في إرجاع الكرة لزملائه؛ لتصل إلى لاعب المحرق إيفرتون الذي مرر الكرة لزميله جمال راشد، والذي وضع الكرة في الشباك معلنا الهدف الثاني عند الدقيقة (45) من زمن الشوط الأول.


وفي الشوط الثاني، دخل المحرقاوي تياغو بديلا عن برنس، وتمكن البديل الناجح من زيارة الشباك المنامية في مرتين:الأولى كانت بعد استثماره لكرة أمامية مررها زميله إيفرتون، وسددها تياغو بيساره في المرمى (76)، قبل أن يعود المهاجم القناص ويسجل هدفا ثانيا له شخصيا ورابعا لفريقه عبر كرة مسددة من داخل المنطقة (90+4).


أدار المباراة الحكم عمار محفوظ، وعاونه محمد جعفر وصلاح جناحي، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.


النجمة والرفاع
رغم تقدم الرفاع بهدف مبكر للاعب محمد مرهون في الدقيقة (12)، إلا أن النجمة عاد وسجل هدفين:الأول عبر علي مدن في الدقيقة (26) والثاني عن طريق اللاعب إبراهيم أحمد حبيب في الدقيقة (42)؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم النجمة.


وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، إذ سجل محمد صولة هدف التعادل للرفاع عند الدقيقة (56).


وعاد النجمة مرة أخرى للتهديف، وحسم المباراة لصالحه عبر الهدف الثالث الذي حمل إمضاء اللاعب سالم عادل في الدقيقة (67)، قبل أن يسجل لاعب الرفاع سيد رضا عيسى الهدف الرابع بالخطأ في مرمى الحارس عبدالكريم فردان (75).


أدار المباراة الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه عبدالله صالح وسلمان طلاسي، والحكم الرابع محمد خالد.


الحالة والأهلي
جاء الشوط الأول هادئا بين الطرفين، وكانت فيه فرصتان للأهلي الأولى عبر اللاعب أرنست الذي سدد كرة قوية داخل المنطقة ارتدت من عارضة مرمى حارس الحالة إبراهيم لطف الله (16).


وسدد لاعب الأهلي طارق كادا كرة قوية أبعدها حارس الحالة بنجاح إلى خارج الملعب (38)؛ لينتهي الشوط الأول سلبيا.


وفي الشوط الثاني، حصل الأهلي على ركلة جزاء بعد عرقلة أرنست، وتقدم للكرة اللاعب جاسم الشيخ ووضع فريقه في المقدمة (50).


وسجل لاعب الحالة إبراهيما هدف التعادل (63)، لكن الفرحة البرتقالية لم تدم طويلا، بعد أن أعاد أرنست الأهلي للتقدم (64).


أدار المباراة الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه سيد فيصل علوي وعبدالرحمن الدوسري، والحكم الرابع وليد محمود.