+A
A-

مرحلة جديدة لأكاديمية البحرين للدراجات الهوائية بعد فعالية "جولة مع الفريق"

دخل فريق أكاديمية البحرين للدراجات الهوائية مرحلة جديدة بعد ختام فعالية "جولة مع الفريق" التي اقيمت ضمن مهرجان البحرين لركوب الدراجات بمشاركة 250 راكب دراجة هوائية إلى جانب 30 عضو من مجموعة مالي دراجات هارلي ديفيدسون بمشاركة فريق ماكلارين البحرين.

ومع اطلاق "سايكل سيف البحرين" روزنامتها للعام 2020 ضمن مهرجان البحرين للدراجات الهوائية، أصبح فريق اكاديمية البحرين للدراجات الهوائية أمام العديد من المحطات المهمة التي يطمح فيها الفريق لتحقيق أفضل النتائج في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الامن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ويضم الفريق 7 دراجين بحرينيين سيعيشون فترة طويلة مع عناصر الفريق المحترفين، حيث اكد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية رئيس اكاديمية البحرين للدراجات الهوائية أن تواجد الدراجين البحرينيين مع الفريق يهدف إلى صناعة لاعبين محترفين في هذه الرياضة وتحقيق رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الداعم الكبير للرياضة البحرينية.

وعن الحملة التوعوية التي أقيمت، أكد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أنها تهدف إلى نشر الوعي بين السائقين للتركيز على الطريف والانتباه لراكبي الدراجات وترك مسافة آمنة ببعد 1.5 متر من راكبي الدراجات، حيث تم إطلاق شعار على الحملة وهو "لا تكتب نص خلال السياقة، ابقيني على قيد الحياة".

وقال الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "لدينا هذا العام العديد من النشاطات القادمة التي ليست تستهدف فقط راكبي الدراجات ولكن المجتمع كله أيضاً لإدراك الناس بأهمية  أن يقود الناس دراجاتهم بأمان في مملكة البحرين. وستشمل الفعاليات القادمة الأطفال والنساء في ركوب الدراجات وتعليمهم كيفية سياقتها بأمان على الطرق مما سيساهم في نشر الوعي فنحن لا نريد أن نرى حوادث مرورية في طرق مملكة البحرين".

ويضم فريق اكاديمية البحرين 7 دراجين بحرينيين هم: الدراج منصور محمد، الدراج عيسى أيوب، والدراج سيدأحمد خليل، الدراج عبدالله علي والدراج يحيى، والدراج أحمد ناصر، والدراج احمد مدن.

وأعرب الدراجون البحرينيين عن بالغ سعادتهم بالمشاركة في الحملة التثقيفية لتشكيل ثقافة احترام للمستخدمين الآخرين للطرق.

الحملة شهدت مشاركة واسعة من الدراجين وسط حضور كبير من المتابعين، وأبلغت ريديا كاستيللو مديرة المشاريع في بيرفيكت سولوشنز وباور أب سبورتس: "أن هذه المبادرة تهدف إلى تثقيف راكبي الدراجات وسائقي السيارات حول مشاركة الطريق بأمان فلا يقتصر الأمر على تثقيف سائقي السيارات على مشاركة الطريق مع راكبي الدراجات ولكن أيضًا لراكبي الدراجات من أجل اتباع قواعد وقوانين الطرق والسلامة".

الجدير بالذكر بأنه ستكون هناك حملة توعية كبرى للسلامة على مدار العام مع الإدارة العامة للمرور وهذه المبادرة ممتنة لشركائها الذين يقدمون الدعم التسويقي ومن بينها في صالات السينما ولوحات الإعلانات من خلال شركة "وناسة تايم" و"فور سكوير".

وسيتم إطلاق موقع إلكتروني باللغتين العرية والإنجليزية في شهر مارس من هذا العام والذي سيحتوي على جميع المعلومات حول ركوب الدراجات في البحرين. وقد تم تطوير الموقع من قبل "فارونفياند" وسوف يتكون طرق ركوب الدراجات وتعليمات السلامة وفعاليات ركوب الدراجات في جميع أنحاء المملكة. كما شارك فريق "طبيب" أيضًا من خلال توفير سيارات الإسعاف والفحص الصحي.