+A
A-

إنطلاق حملة "سايكل سيف البحرين 2020"

أختتم مهرجان البحرين لركوب الدراجات الذي استمر لمدة يومين بتنظيم فعالية "جولة مع الفريق" في الصباح بمشاركة المشجعين وراكبي الدراجات الشغوفين. وشهدت الفعالية التي أقيمت في المنامة مشاركة 250 راكب دراجة هوائية إلى جانب 30 عضو من مجموعة مالكي دراجات هارلي ديفيدسون "HOG"  والذين قادوا الجولة ويتبعهم فريق ماكلارين البحرين.

وأطلقت "سايكل سيف البحرين"  روزنامتها لعام 2020 مع مهرجان البحرين للدراجات الهوائية والذي ضم راكبي الدراجات الهوائية والنارية في مكان واحد بهدف الترويج للسلامة على الطريق لكل من راكبي الدراجات والسائقين. وقد شهد الحدث مشاركة عدد كبير من المجموعات الخاصة لركوب الدراجات الهوائية إلى جانب مجموعة البحرين للسيارات الكلاسيكية ومجموعة مالكي دراجات هارلي ديفيدسون.

وتعليقًا على هذا الحدث، قال رئيس أكاديمية البحرين للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "لا تكتب نص خلال السياقة، ابقيني على قيد الحياة، هي عنوان الحملة الأولى التي أطلقتها سايكل سيف. أعتقد أن هذا سيكون له تأثير كبير في نشر الوعي بين السائقين للتركيز على الطريق والانتباه لراكبي الدراجات وترك مسافة آمنة ببعد 1.5 متر من راكبي الدراجات. نحن نتطلع إلى أن تؤثر هذه الحملة فعليًا وتصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس. كما ندعو الجميع لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الكلمة من أجل الحفاظ على سلامة طرقنا. ولدينا هذا العام العديد من النشاطات القادمة التي ليست تستهدف فقط راكبي الدراجات ولكن المجتمع كله أيضاً لإدراك الناس بأهمية  أن يقود الناس دراجاتهم بأمان في مملكة البحرين. وستشمل الفعاليات القادمة الأطفال والنساء في ركوب الدراجات وتعليمهم كيفية سياقتها بأمان على الطرق مما سيساهم في نشر الوعي فنحن لا نريد أن نرى حوادث مرورية في طرق مملكة البحرين. "

وتعد شركة "ترايلايف" واحدة من الشركاء المؤسسين لـ"سايكل سيف البحرين" ووفقاُ لعبد المحسن القصيبي: "يجب تعليم السلامة على الطرق من سن مبكرة على مستوى القواعد الشعبية وسيكون لدينا حملات مدرسية لتعليم الأطفال كيفية ركوب الدراجات بأمان مما سيؤدي تعليمهم في سن مبكرة إلى إنشاء سائقين بالغين مسؤولين في المستقبل وتشكيل ثقافة احترام للمستخدمين الآخرين للطرق ونحن نهدف إلى جعل آباء الأطفال على دراية بسياقتهم ".

من جانبها، قالت ريديا كاستيللو من شركة بيرفيكت سولوشنز وباور أب سبورتس: "أن هذه المبادرة تهدف إلى تثقيف راكبي الدراجات وسائقي السيارات حول مشاركة الطريق بأمان فلا يقتصر الأمر على تثقيف سائقي السيارات على مشاركة الطريق مع راكبي الدراجات ولكن أيضًا لراكبي الدراجات من أجل اتباع قواعد وقوانين الطرق والسلامة".

بدوره، قال مؤمن شوقي، مديرالعلاقات العامة والتسويق لدى شركة بن هندي للسيارات: "نحن في شركة بن هندي للسيارات - الموزع الوحيد لشركة كيا موتورز في البحرين - نفخر بكوننا جزءاً من حملة "سايكل سيف البحرين"  فهذه المبادرة تضيف قيمة إلى راكبي الدراجات والمجتمع بأكمله ونحن متحمسون لرعاية هذه الحملة وكما نرغب أيضاً في إعطاء الأولوية لتعزيز السلامة على الطرق".

في الأثناء، أبلغ سامي من خليج البحرين الحاضرين بأن خليج البحرين للتطوير يستعد لتوفير مساحة للصحة واللياقة البدنية للمجتمع وقد تم توفير طريقاً خاصاً لراكبين الدراجات حول خليج البحرين للتطوير حيث يمكن للراكبين السياقة بأمان. إلى ذلك، قال محمد صالح من شركة البحرين للسيارات الكلاسيكية: "نحن كمجموعة ندعم المبادرة ونعتقد أنها حملة رائعة وننحن مسرورون أن نكون جزءاً منها كوننا نادياً للسيارات فإننا أيضاً نتحمل عاتق مسؤولية الحفاظ على سلامة طرق البحرين لراكبي الدراجات وغيرهم من مستخدمي الطرق".

الجدير بالذكر بأنه ستكون هناك حملة توعية كبرى للسلامة على مدار العام مع الإدارة العامة للمرور وهذه المبادرة ممتنة لشركائها الذين يقدمون الدعم التسويقي ومن بينها في صالات السينما ولوحات الإعلانات من خلال شركة "وناسة تايم" و"فور سكوير". وسيتم إطلاق موقع إلكتروني باللغتين العرية والإنجليزية في شهر مارس من هذا العام والذي سيحتوي على جميع المعلومات حول ركوب الدراجات في البحرين. وقد تم تطوير الموقع من قبل "فارونفياند" وسوف يتكون طرق ركوب الدراجات وتعليمات السلامة وفعاليات ركوب الدراجات في جميع أنحاء المملكة. كما شارك فريق "طبيب" أيضًا من خلال توفير سيارات الإسعاف والفحص الصحي. كما أطلقت أكاديمية البحرين لركوب الدراجات فريق التطوير المكون من سبعة ركاب بحرينيين تم اختيارهم بواسطة فريق البحرين ماكلارين (TBM). وكان المتسابق الأسطوري مارك كافنديش من فريق البحرين ماكلارين حاضراً في هذا الحدث.