+A
A-

"باربار الخيرية" تزف 18 عريسا إلى عش الزوجية

زفت جمعية باربار الخيرية ١٨ عريسا إلى عش الزوجية في حفل الزواج الجماعي السادس عشر الذي أقيم مساء الخميس الموافق ٢٤ يناير ٢٠١٩ تحت شعار "تكافل وتراحم" برعاية كريمة من سماحة السيد سعيد الوداعي.

وشهد حفل الزواج حضورا واسعا من أهالي القرية والعرسان، وعدد من وجهاء القرية وكبار الشخصيات، في مناسبة تخللتها مجموعة من البرامج المتنوعة التي لاقت تفاعلا مميزا من الحضور.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية السيد علي سبت إن ما يميز حفل هذا العام هو أنه جاء متزامنا مع احتفال الجمعية باليوبيل الفضي، وذلك بعد مرور 25 سنة على تأسيس الجمعية في العام 1993.

وأشار إلى أن الجمعية تعد من أوائل المؤسسات في المملكة التي أخذت على عاتقها تنظيم هذا النوع من الزيجات التي تهدف من ورائها إلى تخفيف الأعباء المالية على حديثي الزواج.

وذكر أن هذه الزواجات رسخت في العمق حالة من مشاعر الفرح والراحة النفسية والشعور العميق بالإنتماء لهذه القرية الطيبة، وأبرزت ملامح الشخصية المجتمعية الباربارية.  
إلى ذلك، قال رئيس اللجنة العليا لتنظيم الزواج الجماعي السيد يوسف عبدالرحيم الشويخ إن الجمعية وجريا على عادتها سارعت قبل ٥ أشهر إلى تشكيل لجنة عليا لتنظيم الحفل، تفرعت منها عدد من اللجان، كلجنة الضيافة، ولجنة الاستقبال، واللجنة الإعلامية، ولجنة المشتريات، واللجنة المالية، ولجنة الإيرادات، ولجنة الخدمات وتنظيم مواقف السيارات.

ونوه الشويخ بالجهود التي بذلتها مؤسسات القرية والداعمين والأفراد الذين كان لهم الدور الرئيسي في إنجاح هذا الحفل وإخراجه بأفضل صورة، الأمر الذي يؤكد متانة العلاقات بين أبناء القرية، وثقتهم بالجمعية وما تمارسه من أدوار اجتماعية إيجابية، وبما يتماشى مع شعار الجمعية "نتواصل ونرتقي".