+A
A-

سامي الشواي يتألق ويحرز لقب بطولة العيد الوطني للقوارب السريعة

حقق السائق سامي الشواي لقب بطولة العيد الوطني للقوارب السريعة لفئة "300" حصان متفوقا على منافسة السائق رائد محمد و السائق عمار خزعل ضمن المنافسات التي أقيمت تحت رعاية سعادة السيد علي بن عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية تحت شعار "قائد وشعب .. وفرحة وطن" تزامنا مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وأقيم السباق الذي شارك فيه العديد من السائقين المهتمين برياضة القوارب السريعة في فرضة  البديع وبتنظيم من قبل لجنة قروب البحرين للقوارب السريعة بالتعاون مع المحافظة الشمالية على مدى يومين متتاليين، وشهد حضورا جماهيريا لافتا، واشتمل ضمن أجواءه على عدة برامج منها اطلاق بالونات تحمل صور القيادة الرشيدة والأغاني الوطنية.

وأعرب البطل سامي الشواي عن سعادته البالغة بتحقيق هذه النتيجة المميزة، مؤكدا أن المنافسة كانت حاضرة بقوة في مختلف فئات السباق، خصوصا في ظل استعداد الجميع منذ فترة للبطولة بغية تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

وأهدى الشواي الفوز إلى والدته الغالية، وإلى جميع الأهل والأصدقاء، وبالخصوص فريق العمل الذي وقف بجانبه طوال الأشهر الماضية وتحمل كافة الأعباء والجهود،  وإلى فريق (get boost) على مقدمه له تحديدا من دعم فني ومعنوي كبير أثمر عن تحقيق المركز الأول في فئة "300" حصان وكأول متسابق يحصد اللقب مرتين على التوالي، بالإضافة للحصول على المركز الأول في فئة "250" حصان، والتي يشارك بها للمرة الأولى، حيث نجح في تسجيل أفضل زمن وهو "23.78" ثانية.

وأكد سامي الشواي إنه بسبب تسجيله هذا الزمن القياسي تم التشكيك في نتائجه والإعتراض عليه من قبل بعض المتسابقين، حيث تم إخضاع قاربه للفحص الفني من قبل اللجنة المنظمة، وتم اجتياز الفحص بنجاح، مؤكدا أن النجاح بالفحص دليل إخلاصه للمنافسة الشريفة وحبه للتطوير في طبيعة المنافسة.

وعبر الشواي عن خالص تمنياته بالشفاء لقائد فريق الزلزال الدكتور عباس الاسكافي بعد تعرضه لحادث انقلاب قبل بدء السباق، و تم نقله للمستشفى للعلاج، مؤكدا إن الاسكافي له دور كبير في دعمه وتحفيز وتطوير مستواه الفني، مثمنا أيضا دعم ورعاية الراعي الرسمي للفريق سعادة الشيخ خالد بن ناصر الصباح .