+A
A-

محافظ الشمالية يستقبل سفيرة اليابان لدى مملكة البحرين بمناسبة تعيينها

استقبل سعادة السيد علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية سعادة السيدة اوكاي آساكو سفيرة دولة اليابان لدى مملكة البحرين، بمناسبة تعيينها، وذلك بحضور السيدة أمل بوجندل مدير إدارة المعلومات والمتابعة في المحافظة.

وخلال اللقاء، أشاد سعادة المحافظ بالعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الصديقين ومستوى التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، متمنياً للسفيرة التوفيق والنجاح في أداء مهامها في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والدبلوماسية بين البلدين الصديقين، منوها بأهمية استغلال الفرص المتاحة لتنميتها خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي وعملية تدريب الايدي العاملة البحرينية في المصانع والشركات اليابانية.

وأعرب سعادته عن أمله بأن تكون البحرين مركزاً للشركات والصناعات اليابانية في المنطقة واستغلال الفرص الاقتصادية، والتعلم من التجربة اليابانية في مواجهة الكوارث خاصة في مجال التطوع الذي يخدم عملية تطبيق برنامج المدن الصحية.

من جانبها، أكدت سعادة السفيرة اوكاي آساكو سعادتها بالعمل في البحرين وحرص بلادها على تحقيق التعاون البناء مع مملكة البحرين وتطويره بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، مشيرةً إلى أنه جاري العمل على تدريب الايدي العاملة البحرينية في المصانع اليابانية باتفاق بين حكومة البلدين، متمنيةً دوام التطور والازدهار لمملكة البحرين.