+A
A-

البدء بأعمال الصيانة الشاملة لمركز الحرف اليدوية بالعاصمة

باشرت وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في أعمال الصيانة الشاملة لمركز الحرف اليدوية بالعاصمة والذي يعد صرح تراثي وسياحي وواجهة تاريخية ووجهة سياحية مهمة لمملكة البحرين.

وصرحت المهندسة هدى ميرزا عباس مدير إدارة صيانة المباني بالوزارة بأن الهدف من تنفيذ تلك الأعمال هو الحفاظ على سلامة هيكل مباني المركز وتحسين البيئة الداخـلية فيها وإطالة عمرها الافتراضي وضمان استدامتها ورفع قيمتها وكفاءتها من الناحية التشغيلية والاقتصادية بما يدعم الاحتياجات السياحية مع الحفاظ على المرافق ومحتوياتها وسلامة مستخدمي المباني، مضيفةً أن صيانة المنشآت الحكومية وبالأخص المباني المعنية بالحرف اليدوية يعكس اهتمام الحكومة الموقرة بالصورة التاريخية للمملكة سعيا منها للحفاظ على مستوى عال من الخدمات.

واشارت المهندسة هدى ميرزا الى أن أعمال الصيانة الشاملة وإعادة التهيئة للمركز ستشمل الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية الى جانب أعمال الصباغة الداخلية والخارجية وإعادة تأهيل دورات المياه وإصلاح الأبواب وإصلاح واستبدال تسليكات الكهرباء وإمدادات الماء والأدوات الصحية التالفة.

كما سيتم استبدال مصابيح الإنارة القديمة بمصابيح موفرة للطاقة من شأنها ترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على الموارد والثروات الطبيعية في المملكة وذلك بإستخدام المواد الحديثة مع المحافظة على الطابع التراثي القديم للمركز.