+A
A-

كونتي يجهل فترة غياب مدافعه البرازيلي

أكد الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي الإنجليزي، أن المدافع البرازيلي ديفيد لويز خارج عن قائمة البلوز المستدعاة لمواجهة سوانسي في الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي بسبب الإصابة.

كونتي قال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "يجب أن أكون صريحاً لا أعرف مدة غياب ديفيد لويز، الأمر يعود إلى الأطباء في تحديد الفترة واتخاذ القرار الأفضل".

على الجانب الآخر، عاد الجناح النيجيري فيكتور موسيس من الإصابة التي تعرض لها الشهر الماضي، وقال كونتي عن ذلك: "فيكتور عاد من إصابة سيئة، ويحتاج القليل من الوقت لاستعادة لياقته البدنية بشكل كامل، هو لاعب مهم بالنسبة لنا".

المدرب الإيطالي أكد "أملي هو أن يكون كافة لاعبي فريقي متاحين دون غياب البعض بسبب الإصابات، وتحدثت مسبقاً عن مشاكلنا في بداية الموسم، بدأنا بالكثير من المشاكل بسبب البدء بالعديد من الإصابات، مع إيدن هازار، بيدرو، ثم نجولو كانتي وموسيس".

وتابع "أنا سعيد للغاية بالعمل مع هذه المجموعة من اللاعبين، وأحاول مواجهة كل المواقف".

عن أداء لاعب الوسط الفرنسي تيموي باكايوكو الذي وصفه الكثيرون بالسيء أمام ليفربول في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، قال كونتي: "باكايوكو مازال لاعب صغير السن، فقط في ال22، لقد لعب الكثير من المباريات، أعتقد أنه بحاجة للتطور في النواحي التكتيكية والتأقلم مع أسلوبنا في كرة القدم، هو يعمل بجد ويلعب بانتظام، سعيد بالتزامه وسلوكه، ولكنه مازال يملك مساحة كبيرة للتطور".

إيطاليا كانت قد فشلت في التأهل إلى كأس العالم روسيا 2018 للمرة الأولى منذ 60 سنة، وفي هذا السياق قال كونتي: "إنه لأمر محبط للغاية، إيطاليا لن تلعب في كأس العالم هذا الصيف، كرة القدم مهمة في إيطاليا، ولكن يجب مواجهة الموقف الجديد، وإيجاد الحل المناسب للعودة مجدداً".

تشيلسي يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة، ويستضيف سوانسي على ملعب ستامفورد بريدج غداً الأربعاء في الجولة ال14 من البريميرليج.