+A
A-

الحبس 6 أشهر لـ 3 آسيويين سرقوا منقولات بـ 5000 دينار

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر، ومدحت حموده، وأمانة سر يوسف بوحردان، معاقبة 3 مستأنفِين مُدانين بسرقة 6 هواتف نقالة و”آي باد” ومصوغات ذهبية، من منزل، تقدر قيمتها جميعًا بمبلغ 5000 دينار، وباع أحدهم المصوغات بـ 500 دينار ودفعها لشخص ليجدد إقامته؛ وذلك بحبسهم جميعًا لمدة 6 أشهر مع النفاذ، مع الأمر بإبعادهم نهائيًا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المحكوم عليهم بها.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في أن المستأنفين الآسيويين تمكنوا من الدخول إلى مسكن المجني عليه عن طريق تسوّر الحائط وكسر الأبواب، وسرقوا عددًا من المنقولات بنية تملكها، ولاذوا بالفرار من المكان.

وثبت أن المُدانين تمكنوا من سرقة عدد هاتفين من نوع “آيفون 4” وعدد 2 هواتف من نوع سوني، وهاتف واحد “آيفون 5”، وهاتف من نوع “بلاك بري”، فضلاً عن جهاز لوحي “آي باد”، إضافةً إلى سرقتهم حلقي أُذن وسويرة وعدد 4 خواتم وعدد من القلادات كلها مصنوعة من الذهب.

كما ثبت أيضًا سرقتهم طقمًا من الفضة، و”حصالة” كان فيها مبلغ 300 دينار، وعدد 5 ساعات.

وأشار المجني عليه في البلاغ الذي تقدّم به لمركز الشرطة بأن قيمة المسروقات جميعًا تقدر بمبلغ 5000 دينار، في قرر أحد المُدانين بأنه باع المجوهرات على أحد المحلات بقيمة 500 دينار فقط، ومن ثم قام بدفع المبلغ لأحد الأشخاص؛ من أجل تجديد إقامته ودفع المتأخرات المترتبة عليه.

وثبت للمحكمة أن المستأنفين سرقوا في ليلة 20/8/2016 المبلغ النقدي والمنقولات المبينة النوع والوصف من مسكن المجني عليه عن طريق التسور والكسر.